الخبر وما وراء الخبر

ندوة في جنيف بعنوان: اليمن، الحرب المنسية

425

ذمار نيوز/ المسيرة نت: أقامت مجموعة من المنظمات الحقوقية ندوةً توعوية وإنسانية بعنوان “اليمن: الحرب المنسية” في جنيف ضمن النشاطات التي تقام في إطار الدورة الـ31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وتحدث في الندوة كل من الـ د: جان فيرمان من الائتلاف الدولي للمحامين الديمقراطيين، وحزام الشريف ممثل منظمة سبأ في الأمم المتحدة، وكذا فانيسا بيلي الناشطة في حملة (اليمن الحرب المنسية)، وإبراهيم الديلمي مدير عام قناة المسيرة، ومحمد المسوري أحد المحامين اليمنيين.

وكانت الندوة بمشاركة الدكتور حسن جوني، وقدم الندوة الناشط اليمني جميل جياش. هذا وتخلل الندوة عرض فيلم قصير عن القنابل العنقودية التي يستمر طيران العدوان السعودي الأمريكي في إلقائها على اليمنيين.

وجاء في حديث إبراهيم الديلمي مدير عام قناة المسيرة أن العدوان استهدف البنية التحية في اليمن ولم يستثن شيئا، من مطارات إلى مدارس إلى مصانع إلى موانئ، وكذا المستشفيات والأحياء السكنية وملاعب الرياضة والنوادي وصالات الأعراس، ومنازل المواطنين، إضافة إلى تسببه في قتل الآلاف من الرجال والنساء والأطفال من أبناء الشعب اليمني من مختلف المحافظات.

مؤكدا أن حجم الأضرار كبيرا جدا. وأضاف مدير عام قناة المسيرة أن العدوان استهدف أيضا الإعلاميين من مراسلين ومصورين بالقتل المباشر في قناة المسيرة وغيرها، وقد ذكرت منظمة اليونسكو في بيان لها مقتل المصور هاشم الحمران.

وقال بأن العملية السياسية هي الأخرى تتعرض للتجاهل من المجتمع الدولي وللاعتداء والتعطيل من قبل السعودية، ومن يقف معها من المرتزقة للأسف الشديد، وهم من أفشل حوار جنيف1، وحوار جنيف2، وكذلك أفشلوا جهود المبعوث الأممي السابق جمال بن عمر، والذي أكد في الفترة الأخيرة قبل أن يتم تعيين ولد الشيخ بديلا له أن الحوار السياسي في اليمن كان على مقربة من أن يتم وينجح في صنعاء، والعدوان هو الذي أوقفه.

https://youtu.be/tfc2ZLUeYfU

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com