الخبر وما وراء الخبر

قيادة السلطة المحلية والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية بذمار يدينون جريمتي العدوان في سوق خلقه بنهم وبني يوسف بالحيمة بمحافظة صنعاء

107

 

ادانت قيادة السلطة المحلية والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة ذمار جريمتي تحالف العدوان السعودي الامريكي في سوق خلقه بنهم وبني يوسف في الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء والتي أدت لاستشهاد وإصابة أكثر من 80 شخصا من المدنيين.

واعتبرت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية أن هذه الجرائم تعد امتدادا لجرائم العدوان المتواصلة بحق المواطنين الابرياء والتي تستهدف اليمن ارضا وانسانا.

واكدت ان هذه الجرائم وكل الجرائم السابقة للعدوان والتي طالت المستشفيات والمعاهد والاسواق والمساجد والطرق والجسور ولم تفرق بين الاهداف العسكرية والمواقع المدنية تعد جرائم حرب يندى لها الجبين وانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان وكافة العهود والمواثيق والقوانين الدولية والانسانية.

واشارت الى ان لجو تحالف العدوان لارتكاب هذه الجرائم يعكس حالة الافلاس والتخبط الذي اصيب به وادواته في الداخل بعد فشلهم في تحقيق أي انجاز عسكري وفشل مخططاتهم في النيل من صمود الشعب اليمني وصلابة وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات.

وطالبت البيانات مجلس الامن الدولي والامم المتحدة وكافة المنظمات التابعة لها وخاصة المعنية بحقوق الانسان بإدانة هذه الجرائم البشعة وتحمل مسئولياتها التي انشئت من اجلها والعمل على تشكيل لجان تحقيق دولية في كل الجرائم التي ارتكبتها قوات العدوان السعودي الامريكي الغاشم بحق الشعب اليمني منذ بدء عدوانها قبل نحو عام.
واختتمت البيانات بالتعبير عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com