الخبر وما وراء الخبر

تدشين الحملة الوطنية للتحصين بذمار

138

 دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان محمد العكوري وامين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال ،في عموم مديريات المحافظة والحملة الوطنية ضد امراض الحصبة والحصبة الالمانية في مديرتي مدينة ذمار والحدأ.

وخلال التدشين دعا مجاهد شايف العنسي كل ابناء المحافظة الى استشعار المسؤولية تجاه الطفولة باعتبارها الأمل الذي يعول عليها بناء مستقبل اليمن وازدهاره.. مشددا على ضرورة تعاون الآباء والأمهات مع فرق التحصين الميدانية وتقديم العون والإسناد للحملة وتسهيل عملهم في عموم مديريات المحافظة .

واكد العنسي أهمية استمرار هذه الحملة لحماية الطفولة من واحدة من اكبر المخاطر التي تتهددها في ظل إنتشار عدد من الامراض والاوئبة في عدد من المحافظات.

من جهته اوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بذمار الدكتور محمد الجماح أن اجمالي عدد الاطفال المستهدفين في حملة التحصين ضد شلل الاطفال في جميع محافظة ذمار خلال ايام الحملة من (9-11) يناير بلغ 310 الف 260 طفلة وطفلة دون سن الخامسة .

فيما بلغ عدد الاطفال المستهدفين في الحملة الوطنية ضد امراض الحصبة والحصبة الالمانية في مديريتي مدينة ذمار والحداء 220 الف 729 طفل وطفلة من عمر ستة اشهر وحتى الـ15 عاما.

فيما اشار مدير ادارة الصحة الاولية الدكتور مجاهد الخطري الى أن اجمالي المنازل المستهدفة في الحملة بلغت 178 الف 956 منزل في عموم قرى وعزل المحافظة.

لافتا الى ان اجمالي عدد جرعات لقاح شلل الاطفال الموزعة في عموم مديريات المحافظة بلغت 332 الف و800 جرعة فيما بلغ عدد جرعات لقاح الحصبة والحصبة الالمانية الموزعة في مديريتي مدينة ذمار والحداء 204 الف جرعة .

حضر التدشين وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق ومدير عام ادارة التخصين في الجمهورية الدكتورة غادة الهبوب ،ومشرف منظمة الصحة العالمية الدكتور حمود الشميري،ومدير عام مديرية مدينة ذمار محمد السيقل وعدد من القيادات والكوادر الصحية بالمحافظة.

*سبأ
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com