الخبر وما وراء الخبر

اتحاد نساء اليمن يدشن توزيع 70 ألف حقيبة على 70 ألف أسرة في 17 محافظة

230

دشن اتحاد نساء اليمن توزيع حملة حقيبة الكرامة والتي تنفذ في 17 محافظة في الجمهورية بدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان .

تحوي حقيبة الكرامة أدوات نظافة شخصية بواقع 70 ألف حقيبة لسبعين ألف أسرة في محافظات صنعاء ، صعدة ، ذمار، الجوف، مأرب ، إب ، حجة ، أبين، لحج، عدن، الحديدة، تعز، عمران، المحويت، الضالع، شبوة، المكلا .

وأوضحت رئيسة اتحاد نساء اليمن فتحية عبد الله لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن الحملة تهدف لتوزيع 70 ألف حقيبة للمتضررين من الحرب وكذا النازحين .. مبينة أن توزيع الحقيبة تتزامن مع جلسات دعم نفسي وورش عمل توعوية عن النوع الاجتماعي للنازحين والمتضررين من الحروب والنزاعات الداخلية في المحافظات المستهدفه من المشروع.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ ورش عمل لتفعيل نظام الإحالة مع الجهات العاملة في مجال العنف القائم على أساس النوعي الإجتماعي لصناع القرار في المجالس المحلية والشرطة والمستشفيات، فيما تستهدف جلسات الدعم النفسي النازحين والمتضررين من الحروب في المحافظات المذكورة وأماكن النزوح.

وذكرت رئيسة اتحاد نساء اليمن أن حملة حقيبة الكرامة تأتي في إطار تعزيز مكانة المرأة في المجتمع وحفاظا على كرامة المرأة أثناء النزوح وتوفير بعض احتياجاتها خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا من صراعات خلفت نزوح كثير من الأسر من منازلها.

فيما أشارت مديرة المشروع نجود الردمي إلى أنه تم في الحملة تنفيذ جلسات توعية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وتقديم خدمات صحية ونفسية وقانونية وإيواء للحالات التي تعرضت للعنف أثناء النزوح وقدمت هذه الخدمات لأكثر من خمسة آلاف حالة.

ولفتت إلى أنه تم تدريب 260 مشرف على كيفية عمل جلسات توعوية وتقديم خدمات في مراكز الإيواء وأماكن النزوح بالمحافظات المستهدفة .. مبينة أنه تم تعميم الخط الساخن الذي يقوم باستقبال الشكاوي والإبلاغ عن حالات العنف وإحالتها إلى الجهات المعنية وتقديم إستشارات نفسيه وقانونيه وخدمات اجتماعية.
سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com