الخبر وما وراء الخبر

وكيل اول المحافظة يدشن فعاليات برنامج إعداد وتدريب المدربين (TOT) بذمار. (صور).

68

دشن وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني، اليوم السبت 22 يونيو 2019م، على قاعة مكتبة البردوني العامة، فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي إعداد وتدريب المدربين (TOT)، الذي تنفذه وحدة االتعليم الفني والتدريب المهني برعاية دائرة التعليم الجامعي، لعدد (70) متدرباً ومتدربة ،للفترة من 22 يونيو _5 يوليو 2019م.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الثقافة محمد العومري ومدير عام مكتبة البردوني العامة عبده الحودي ومسؤول الملتقى الأكاديمي بجامعة ذمار محمد الموشكي، أكد الوكيل المروني أن الاهتمام بموضوع بناء قدرات الشباب يمثل أحد ركائز التنمية ،مشيراً أن القيادة السياسية وقيادة المحافظة والسلطة المحلية تدرك أن الاستثمار في الإنسان يعد من الأولويات.

ونوه المروني بأهمية مثل هذه الأنشطة والفعاليات من حيث التوقيت بوصفها مواكبة لمشروع برنامج فعاليات مواجهة العدوان والحصار للعام الخامس.

وأضاف: أنه لا يتعين أن تركز مدخلات وعمليات التدريب علي الجوانب المادية فقط ، وإنما أيضا على الجوانب الروحية الإيجابية مثل تعزيز القيم وفي مقدمتها حب الله الذي لا يختلف عليه أحد ،لافتا إلى أن القرآن الكريم يدعو إلى الحب في قوله تعالى “الذين آمنوا أشد حباً لله” وهناك آيات قرآنية كثيرة تشكل قواعداً أساسية وحلولا للعديد من القضايا المهمة في حياتنا.

وشدد المروني على أهمية استفادة المشاركين من محتوى المادة التدريبية ، والوصول إلى مخرجات ونتائج تدريب تخدم الهدف ، متمنيا كل التوفيق والنجاح للجميع.

بدوره مدير عام مكتب التعليم المهني نجيب الحاشدي أوضح في كلمته أن تنفيذ مثل هذه البرامج تتوافق مع اهداف التعليم الفني والتدريب المهني.

وأضاف الحاشدي رغم تعرض البنية التحتية الفنية والمهنية لقصف طائرات العدوان لأكثر من (70) من المباني التابعة لوزارة التعليم الفني والمهني، إلا أننا صامدون ومستمرون في العمل والإنجاز ، محييا كل القائمين علي الإعداد والتنفيذ للبرنامج ،متمنيا للمشاركين كل التوفيق والنجاح.

من جانبه مدير عام وحدة التعليم الفني والتدريب المهني عبدالحليم موسى أشار خلال كلمته أن الهدف من مشروع البرنامج التدريبي، مؤكدا في هذا الخصوص على أهمية بناء قدرات وتنمية مهارات الشباب في مجال التدريب، لافتا إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات والبرامج تأتي في سياق تعزيز الصمود والمواجهة في ظل استمرار العدوان والحصار.

كما تخلل حفل الافتتاح قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com