الخبر وما وراء الخبر

اجتماع برئاسة مدير عام مكتب الأوقاف يناقش خطة مدراء الإدارات للعام الجاري 2019م

42

ذمار نيوز| خاص 15 شوال 1440هـ الموافق 19 يونيو 2019م

ناقش اجتماع بذمار اليوم برئاسة مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي / عبدالله محمد الجرموزي، خطة الإدارات بمكتب الأوقاف والإرشاد وفروعه بالمحافظة للعام الجاري 2019م وذلك بعد اجازة عيد الفطر المبارك .

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد الأستاذ / صالح الجبر والنائب الأستاذ / جبر صالح الوجية ومدراء الإدارات بمكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، إلى أوضاع مكاتب الأوقاف بالمديريات وسير مهامها في الجوانب الإرشادية وتنمية وتحصيل الموارد والحفاظ على أراضي الأوقاف .

وركز الاجتماع على حجز أراضي الوقف الإستثمارية بالمحافظة والاهتمام بالجوانب الاستثمارية وتنمية مواردها بما يحقق مقاصد الواقفين.

وأكد المجتمعون أهمية ترجمة خطة مكتب الأوقاف والإرشاد على الواقع من خلال خطط تنفيذية مزمنة بما يتواكب مع توجه مكتب في تنمية موارد الأوقاف والحفاظ على ممتلكاته والمساهمة في تعزيز الخطاب الإرشادي والتوعوي خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي الاجتماع أكد مدير الأوقاف والإرشاد أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تعزيز الجانب الإرشادي والتوعوي بكل ما يهم المجتمع خاصة في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد وما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني منذ أربع سنوات.

وشدد على ضرورة الاهتمام بتنمية إيرادات الأوقاف وحصر أراضي وممتلكات الأوقاف للحد من محاولة العبث ونهب ممتلكات الأوقاف .. لافتا إلى أهمية تعزيز الخطاب الديني والإرشادي والاهتمام بالمساجد ونظافتها وكذا الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم .

فيما أشار نائب مدير الأوقاف إلى ضرورة تفعيل دور مكاتب الأوقاف في المديريات من خلال وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحسين الأداء والنهوض بواقع بقطاع التوجيه والإرشاد.

وشدد على أهمية التنسيق مع السلطات المحلية بالمديريات بما يضمن الحفاظ على ممتلكات الأوقاف والتعاون في ضبط المعتدين .
مؤكداً أن الأوقاف لها خصوصيتها في الحفاظ على ممتلكاتها وتنمية مواردها .

وخرج الإجتماع بعدد من الإجراءات ومنها رفع مدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد بالمديريات بالخطط والبرامج والصعوبات التي تواجهها بما يسهم في تنفيذها على الواقع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com