الخبر وما وراء الخبر

المهرة: وصول الحريزي للمشاركة في فعالية مناهضة للاحتلال السعودي

66

أقرت اللجنة المنظمة للاعتصامات في محافظة المهرة، استئناف الاعتصام الشعبي في مديرية حوف خلال اليومين القادمين، لإجبار قوات الاحتلال السعودي على الانسحاب من منفذ صرفيت الدولي مع سلطنة عُمان.

وكشفت مصادر محلية عن وصول وكيل محافظة المهرة لشؤون الصحراء والقيادي المناهض للاحتلال السعودي الشيخ علي سالم الحريزي عصر اليوم إلى مديرية حوف، وسط استقبال رسمي عسكري وأمني وقبلي واسع من أبناء المديرية، التي تطالب برحيل قوات الاحتلال وميلشياتها من منفذ صرفيت الحدودي ومحمية حوف الطبيعية.

وتأتي زيارة الحريزي، قبل يوم من تنفيذ الاعتصام الذي حددته اللجنة المنظمة يوم اليوم الثلاثاء، وذلك في اطار لقاءاته بالشخصيات القبلية وبحث الأوضاع الأمنية، والعمل على دعم الأمن والاستقرار وتنسيق الجهود في مديرية حوف والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وشددت اللجنة المنظمة للاعتصامات في المهرة يوم أمس على أهمية الحشد الجماهيري في تنظيم فعالية الاعتصام المزمع اقامتها في منفذ صرفيت واستمرار الاعتصام حتى انسحاب قوات الاحتلال ومليشياتها من كافة مديريات المحافظة.

ويأتي تنفيذ الاعتصام الشعبي في منفذ صرفيت الحدودي بمديرية شحن جراء ارسال قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية لفرض سيطرتها الكاملة منفذ شحن الواقع في المديرية خلال الاسبوعين الماضيين.

ويحاول الاحتلال السعودي نشر قوات عسكرية ومليشيات تابعة له منذ أشهر للسيطرة على مديرية شحن ومنفذها البري، وإعادة العمل لمد الأنبوب النفطي الذي تطمح السعودية لتمريره عبر سواحل المهرة إلى بحر العرب.

وتشهد المهرة منذ مطلع العام الماضي احتجاجات واسعة مناهضة للاحتلال السعودي، الذي تصدى أبناء قبائل في مرات عدة لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.

وتعمل السعودية والإمارات تحت مسمى التحالف منذ أواخر العام 2017 على بناء معسكرات وتجنيد مرتزقة من عدد من المحافظات في المهرة، في إطار محاولاتهما الرامية لفرض أجندتهما في بوابة اليمن الشرقية، كما تحاول السعودية مد أنبوب نفطي من أراضيها عبر المهرة إلى بحر العرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com