الخبر وما وراء الخبر

حلقة تناقش الوضع الصحي العام بذمار  وسبل النهوض والارتقاء بخدماته. 

101

ناقشت حلقة نقاشية نظمها المجلس المحلي للشباب، ومركز أبجد للدراسات والتنمية اليوم بذمار الوضع الصحي  العام بالمحافظة وسبل النهوض والارتقاء بخدماته الصحية ، ومعالجة جوانب القصور والاختلالات في تقديمها.

وفي افتتاح الحلقة اشاد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق بالدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في الرقابة على اداء الاجهزة التنفيذية لمهامها ولاسيما الخدمية منها ورصد جوانب القصور والاختلالات في ادائها.

وشدد على ضرورة تعاون الجميع لرفع الظلم عن المواطن واجتثاث الفساد في كل مؤسسات الدولة الخدمية منها وغير الخدمية.
مؤكداً استعداد السلطة المحلية التعاون مع المجلس المحلي للشباب ومركز ابجد للتنمية وهم يؤديان دورهما الرقابي والتفاعل مع تقريرهما الدورية عن اداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة والعمل بتوصياتهما بشأن تلك المكاتب.

وتناولت ورقة عمل قدمت في الحلقة الوضع الصحي بذمار،وناقشته على ثلاثة محاورهي، المنشئات الصحية ، والقوى العاملة ، والرعاية الصحية .
وقدمت المقترحات والحلول لابرز المشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي بالمحافظة بهدف تحسينه والارتقاء بخدماته.

وقدم المجلس المحلي للشباب  عرضاً موجزاً عن واقع الصحة العامة في محافظة ذمار ، معتمدا في تقريره الذي اعده عن الوضع الصحي بالمحافظة على  تحليل المؤشرات والبيانات الصادرة عن مكتب الصحة وهيئة مستشفى ذمار العام، للعام 2013م و2014م وكذا والنزول الميداني والبحث الدقيق الشامل للوضع الصحي بالمحافظة.

حضر الحلقة وكيل المحافظة عبده سيلان وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من القيادات والكوادر الصحية والمهتمين بالمحافظة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com