الخبر وما وراء الخبر

مؤسسة صدى الأحداث تدين جريمة اغتصاب مرتزق سوداني لامرأة في التحيتا بالحديدة

38

أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية، الجريمة البشعة التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان من الجنود السودانيين “الجنجويد ” باغتصاب وطعن امرأة خمسينية من أهالي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وأشارت المؤسسة في بيان صادر عنها، إلى أن أحد مرتزقة تحالف العدوان من الجنسية السودانية أقدم على بإغتصاب إمراة يمنية من سكان مديرية التحيتا بمحافظةالحديدة تدعى سعدة عمر احمد عكيش، كما قالم الجاني بضربها و طعنها عدة طعنات بسبب مقاومتها و الدفاع عن عرضها و شرفها .. مشيراً إلى أن هذة الجريمة ليست الاولى التي ينتهك فيه مرتزقة العدوان أعراض النساء اليمنيات حيث قد سبق هذة الجريمة عدة جرائم اختطاف واغتصاب للنساء في مديرية التحيتا محافظة الحديدة.

ودعا البيان الشعب السوداني الشقيق إلى تذكر أواصر القربى و الدم والعلم على سحب قواته المشاركة في العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم على أبناء الشعب اليمني فورا و تقديم جميع المجرمين للعدالة.

وأكد البيان ان هذه الاعتداءات تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي حيث تنصّ المادة 27 من اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949م على حماية السكان المدنيين أثناء الحروب بما فيهم النساء ، كما نصت المادتين 21 و32 منهما على حظر ممارسة أي إكراه بدني أو معنوي على الأشخاص المشمولين بالحماية .

وجددت المؤسسة مناشدتها للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة انتهاك الاعراض واستباحة الحرمات وفضح هذه الممارسات الإجرامية بحق نساء اليمن .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com