الخبر وما وراء الخبر

تعز: ارتفاع عدد ضحايا المواجهات بين مليشيا الإصلاح وأبو العباس إلى أكثر من 100 قتيل وجريح

35

قال سكان محليون في المدينة القديمة وسط تعز إن الهجوم الذي شنته مليشيات حزب الإصلاح على المدينة بحجة البحث عن مطلوبين من جماعة أبو العباس السلفية المتطرفة أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 100 مواطن جلهم أطفال ونساء.

وأوضح السكان أن مليشيات أبو العباس تحصنت بمنازل المدنيين وواجهت الحملة التي يشنها الإصلاح، وهو فرع تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن، بحملة مضادة استخدمت فيها القناصة والصواريخ الحرارية.

وأشاروا إلى أن المدنيين بقوا قابعين في منازلهم تحت نيران الحملتين يستغيثون دون أن يلتفت لهم أحد، “فيما كانت تتساقط قذائف المدفعية على المنازل وتدوي أصواتها في أرجاء المدينة”.

ومنذ صباح الخميس تشهد المدينة القديمة هجمات لم يستطع نتيجتها أصحاب المحلات التجارية من فتح محلاتهم، وهو ما يضاعف من الأزمة المعيشية والغذائية التي يعاني منها أهالي المدينة جراء الحصار الذي تفرضه دول التحالف منذ أكثر من أربع سنوت ومع ارتفاع معدل سوء التغذية في اليمن ككل.

وقالت مصادر أخرى إن الكثير من أهالي المدينة القديمة اضطروا للنزوح إلى الجوامع باعتبارها أماكن آمنة، وأطلقت مآذنها نداءات استغاثوا من خلالها بمن ينقذهم مما أسموه بطش أصحاب العاصفة، في إشارة إلى مليشيات التحالف الذي أسمى حربه على اليمن بعاصفة الحزم، لكن دون جدوى، ففي الوقت الذي كانت فيه مكبرات الصوت تردد النداءات كانت القذائف تتساقط على المدينة من الجانبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com