الخبر وما وراء الخبر

تدشين المؤتمر العام الثالث لجمعية مارية التعاونية الزراعية بذمار.(صور)

72

ذمار نيوز.| خاص 18 شعبان 1440هـ الموافق 23 ابريل، 2019م

تحت شعار (بتحقيق الأمن الغذائي لبلادنا ننثصر على العدوان الغاشم والحصار الظالم) دشنت جمعية مارية التعاونية الزراعية بذمار اليوم المؤتمر العام الثالث لها.

وخلا الفعالية أكد وكيل محافظ ذمار محمد محمد عبدالرزاق اهمية دور الجمعيات التعاونية الزراعية في النهوض بواقع القطاع الزراعي وتوفير احتياجات السوق المحلية من المنتجات الزراعية

وأشار إلى أن الجمعيات الزراعية شريك أساسي في تعزيز جهود التنمية الزراعية .

وتطرق إلى ما تعرض له القطاع الزراعي من خسائر مباشرة جراء العدوان والحصار الذي فشل في تركيع الشعب البمني من خلال سياسة التجويع .. لافتا إلى جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية في إنشاء مجلس التنسيق الزراعي والذي يهدف إلى توحيد جهود المؤسسات والهيئات الزراعية المختلفة .

وبين اهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والجمعيات الزراعية في التخطيط وإعداد الدراسات الخاصة بمتطلبات القطاع الزراعي واحتياجات المزراعين وتعزيز دور الجمعيات التعاونية في تنفيذ المشاريع الزراعية بما يسهم في تحقيق جزء من الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي .

بدوره أكد مدير إدراة المختبرات بالهيئة العامة للبحوث الزراعية الدكتور عفيف راجح أهمية التخطيط وإعداد الدراسات وتعزيز التعاون بين السلطة المحلية والهيئات الزراعية في دعم مبادرات المجتمع المدني والاستفادة من عناصر الإنتاج المتوفرة لدى الجمعيات التعاونية .

من جانبه حث رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة عبدالوهاب علايه على تضافر جهود محتلف المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والجمعيات الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي واستغلال الظروف والحصار في الاعتماد على أرضنا ومنتجاتنا المحلية.

ودعا الجمعيات الزراعية لإعداد الخطط والدراسات الزراعية وفقا لواقع ومتطلبات القطاع الزراعي وتلبية احتياجات المزراعين من المدخلات الزراعية والمعدات.

بدوره أكد مدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية اسماعيل صلاح أن الخروج من الأزمة الاقتصادية وظروف الحرب والعدوان تتطلب اتجاه الجميع نحو الزراعة والاهتمام بها من خلال التسويق المنظم للمنتجات الزراعية المحلية .

فيما أوضح رئيس الجمعية مسعد أحمد راجح أن المؤتمر يأتي تلبية لدعوة قيادة المحافظة بوضع الخطط والدراسات في سبيل تعزيز دور الجميعات التعاونية للنهوض بواقع القطاع الرزاعي وتوفير احتياجات المجتمع من المنتجات الزراعية المختلفة .

وبين أن تأمين جزء من الأمن والغذائي والإكتفاء الذاتي واجب وطني ومسؤلية تقع على عاتق كافة الهيئات الزراعية الحكومية والمدنية للانتصار على العدوان الغاشم والحصار الظالم .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com