الخبر وما وراء الخبر

أمير قطر يوجه بدعم “الخوذ البيضاء” بمليوني دولار

31

خصص صندوق التنمية القطري، بتوجيه من أمير البلاد، تميم بن حمد آل ثاني، مليوني دولار لدعم أنشطة منظمة “الخوذ البيضاء”.

ونقلت وكالة سبتونيك عن المكتب الصحفي لأمير قطر قوله أنه: “وفقا لتعليمات أمير دولة قطر في دعم “الشعب السوري”، خصص صندوق قطر للتنمية مبلغ مليوني دولار لدعم منظمة “الخوذ البيضاء”.

وتم التوقيع على اتفاقية تخصيص المساعدات المادية من قبل نائب المدير العام للصندوق مسفر بن حمد الشهواني ومدير منظمة “الخوذ البيضاء” رائد الصالح.

وتتمثل المساعدات في شراء 7 سيارات إطفاء حريق، وتدريب المتطوعين داخل سوريا، وتمويل ما يسمى مشروع الأمل الذي يقوم على إزالة الأنقاض التي تسبب بها التدمير والقصف الذي تعرضت له المدن السورية، إضافة إلى إصلاح الطرق في المناطق المتضررة.

وتعتبر منظمة “الخوذ البيضاء”، واحدة من ادوات التحالف الأمريكي التي تقوم بالتنسيق مع التكفيريين بتهريب الأسلحة الكيماوية واستخدامها ضد المدنيين على أن النظام والجيش السوري من استخدمها كما تقدم خدمات لوجستية وغيرها للتكفيريين، فيما كشفت وقائع وانشطت الخوذ البيضاء على أنها واحدة من التنظيمات التي أنشئت لدعم الأطماع الاستعمارية للدول الغربية المسندة عمليا لنشاطات المجموعات التكفيرية في سوريا كما تقدم “الخوذ البيضاء” دعماً للتنظيمات ت التكفيرية من خلال توفير احتياجاتها ورصد مسارات الطيران السوري والروسي..

جدير بالذكر ان الخوذ البيضاء تأسست في تركيا، على يد الخبير الأمني جيمس لي ميزوريه، وهو موظف سابق في مخابرات الجيش البريطاني، عمل ميزوريه بعدما ترك الخدمة في الجيش لحساب منظمات تزاول النشاط المشبوه مثل جماعة المرتزقة “أوليف غروب”. وتتلقى الخوذ البيضاء دعما ماليا سخيا ومستمر من دول الغرب على رسها أمريكا وبريطانيا وهولندا والمانيا ،

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com