الخبر وما وراء الخبر

إيران تزيح الستار عن صاروخ كروز “هويزة” بعيد المدى

37

أزاحت الجمهورية الإيرانية اليوم السبت تزامنا مع الذكرى السنوية الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الستار عن صاروخ كروز “هويزة” أرض – أرض بعيد المدى، وتم اختباره بنجاح، وذلك بحضور وزير الدفاع وقائد القوة البرية للحرس الثوري.

وقال وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي” لقد نجح أبناء إيران الأبطال في وزارة الدفاع وبالاتكال على الله وبقيادة قائد الثورة المعظم القائد العام للقوات المسلحة وبدعم من الشعب الإيراني الشامخ، من تقديم إنجاز جديد وقيم للثورة الإسلامية، في مجال صواريخ كروز بعيدة المدى أرض – أرض، باسم “هويزة”.

وأوضح العميد حاتمي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبموجب حكم العقل والمنطق، تعمل يوما بعد يوم على زيادة قدراتها الدفاعية من أجل ضمان امنها الوطني والدفاع عن مصالحها الوطنية، وفي هذا المسار ليست بحاجة للحصول على إذن من أحد.

ولفت إلى إقامة المعرض الكبير لـ “الإنجازات الدفاعية والعمرانية” في مصلى الإمام الخميني (رض)، والذي عرض فيه قرابة 350 منتجا في مختلف المجالات العسكرية.

وأكد وزير الدفاع أن مدى صاروخ “هويزة” يبلغ 1350 كيلومترا، ويستخدم ضد الأهداف الأرضية الثابتة، ويتميز بسرعة الإعداد والرد السريع والمسار المنخفض والدقة العالية في التحكم وإصابة الهدف والقوة التدميرية الكبيرة، وقد تم اختبار إطلاق هذا الصاروخ على مدى 1200 كيلومتر بنجاح، حيث أصاب الأهداف المحددة بدقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com