الخبر وما وراء الخبر

عضو الوفد الوطني العجري: التزام الأمم المتحدة الصمت تجاه حوادث الغدر الجبانة ليس لصالح اتفاق السويد

57

أكد عضو الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري أن التزام الأمم المتحدة الصمت تجاه حوادث الغدر الجبانة التي ترتكبها قوى العدوان في الحديدة ليس لصالح اتفاق السويد.

وقال العجري في تغريده له اليوم على ” تويتر ” استهداف قوى العدوان فريق التنسيق واستشهاد المهندس العذري شاهد على نواياهم المبيتة للنكث ولا ينتظروامنا تقديم المزيد من الشهداء”.

من جانبه أشار عضو الوفد الوطني سليم المغلس إلى أن خروق أدوات العدوان في الحديدة تتم بحضور رئيس لجنة التنسيق باتريك كاميرت.

وقال المغلس أن استهداف فريق نزع الألغام واستشهاد أحد اعضاءه تمت بالقرب من كاميرت ونستغرب صمت الأمم المتحدة حتى الآن تجاه ذلك، وأن صمت الأمم المتحدة تجاه الخروق التي تتم في الحديدة يشجع أطراف العدوان على الاستمرار وعرقلة اتفاق السويد”.

ولفت المغلس إلى أنه تم فتح الطرقات ونزع الألغام من مناطق في كيلو 16 في الوقت الذي تتعرض فرق المهندسين للقصف.

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أوضح أن مرتزقة العدوان واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة بشكل مكثف بمختلف القذائف والأسلحة المتوسطة والخفيفة رغم تحركات ضباط الفريق الأممي وضباط الارتباط في اللجنة المشتركة ومعهم فريق نزع العبوات الناسفة لفتح الطريق ما أدى إلى إصابة المساعد العذري بإصابة بليغة حيث تم إسعافه إلى المستشفى لكنه فارق الحياة متأثرا بإصابته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com