الخبر وما وراء الخبر

مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار يفتتح مشروع بناء المدرسة العلمية بالمدرسة الشمسية بمدينة ذمار.(صور)

155

ذمار نيوز| خاص 23 جماد أول 1440هـ الموافق 29 يناير، 2019م

افتتح مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل الشرقي صباح اليوم، مشروع بناء المدرسة العلمية بالمدرسة الشمسية بمدينة ذمار.

وخلال الإفتتاح أوضح الشرقي أن هذه الأعمال تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله في الإهتمام بالعلم والتعليم، وإحياء المنارات التنويرية الحقيقية التي تخرج الأمة من براثن الثقافات الدخيلة والمغلوطة.

وأكد الشرقي دعمه ومساندته لمثل هذه المشاريع التي من شأنها خدمة المجتمع، وإعادة تأهيله بمكتنزاتها العلمية وروحانيتها الدينية العذبة المستقاه من مناهل الهدى الربانية الصافية، بعيدا عن الإنشاءات الموضوعة التي غزت كتبنا ومناهجنا عقود من الزمن.

واستمع الشرقي من المهندس عمار زيد العنسي مدير المكتب الفني؛ إلى شرح مفصل عن مكونات مشروع المدرسة العلمية للمدرسة الشمسية، والذي يتكون من دورين كمرحلة أولى، وفصول دراسية في الدور الأول، بالإضافة إلى دور أرضي يضم إدارة المدرسة العلمية وقاعة كبرى وملحقاتها.

وأكد العنسي أنه سيتم بناء المدرسة العلمية بنفس النمط المعماري الأثري الذي يحاكي نمط بناء المدرسة الشمسية، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من مهندسي الأوقاف، إضافة إلى المهندس عبدالمجيد المهدي، يشرفون على التنفيذ لإخراج المشروع بحلة إبداعية تليق بعظمة رسالة المدرسة وأهميتها.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com