الخبر وما وراء الخبر

السلطات المصرية تشدد إجراءات الأمن بالتزامن مع ذكرى ثورة يناير

53

شددت السلطات المصرية، الأربعاء، إجراءات التأمين في محيط الميادين العامة، بالتزامن مع الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأظهر مقطع فيديو نشره المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، “انتشارا أمنيا لعناصر ومركبات الجيش المصري بالشوارع”.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان اليوم: “تزامنا مع الاحتفال بذكرى 25 يناير والاحتفال بأعياد الشرطة، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتأمين الاحتفال بكافة المحافظات”.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس (شمال شرق)، ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وطوقت قوات الأمن مداخل محافظات القاهرة، والجيزة (غرب العاصمة)، والقليوبية (شمال)، وذلك من خلال نشر الكمائن والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

وتحل الجمعة الذكرى الثامنة لانطلاق تظاهرات شعبية دعت إلى اسقاط الرئيس الأسبق حسني مبارك، في ظل عدم وجود أي دعوات لافتة حاشدة إلى التظاهر والاحتجاج، أو الاحتفاء داخل البلاد لإحياء الذكرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com