الخبر وما وراء الخبر

الأردن يوافق على استضافة اجتماع لجنة متابعة اتفاق الأسرى.

26

أعلن المتحدث الإعلامي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، اليوم الثلاثاء، موافقة عُمان على طلب الأمم المتحدة استضافة اجتماع «لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى» اليمنيين، والتي تضم ممثلين عن حكومتي «الإنقاذ» وما يسمى «الشرعية».

وقال في بيان إن «عمّان تقف بكل إمكانياتها لدفع جهود إنهاء للأزمة»، مؤكداً ضرورة التوصل إلى حل سياسي وفق المرجعيات المعتمدة.

وفيما لم يذكر متى سيعقد اجتماع اللجنة التي تأسست لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين الذي تم التوصل إليه في مشاورات السويد، أوضح أن «تحديد موعد الاجتماع والترتيبات الخاصة بالأمور اللوجستية والإعلامية، سيكون من اختصاص مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن مارتن جريفيث».

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في العاصمة السويدية ستوكهولم، وافق الطرفان على تبادل ألاف الأسرى، بالإضافة إلى اتفاق على وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ في 18 من ديسمبر الماضي في مدينة الحديدة، على أن يلتزم المقاتلون الانسحاب من المنطقة التي ستدخلها بعثة مراقبة تابعة للأمم المتحدة.

يذكر أن عمّان هي مقر مكتب بعثة الأمم المتحدة الخاصة باليمن. وكان فريق من «اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى» التابع لحكومة «الإنقاذ»، توجه أمس الإثنين، إلى العاصمة الأردنية، تمهيداً للمشاركة في اجتماع «لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى».

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com