الخبر وما وراء الخبر

عضو الوفد الوطني المغلس: لقاءات الفريق الاممي بممثلينا تحت القصف استهتار بالامم المتحدة

53

اعتبر عضو الوفد الوطني المفاوض سليم المغلس أن لقاءات الفريق الاممي بممثلي الوفد الوطني في مدينة الحديدة تحت القصف العدوان إهانة واستهتار بالامم المتحدة والمجتمع الدولي والاتفاقات المبرمة.

وقال المغلس في منشور على صفحته بالفيس بوك اليوم الأحد، “إن من المستغرب ان لا يثير ذلك استياء الفريق الاممي ورئيسه ولا حتى يصدر منه انتقاد للطرف الاخر جراء ذلك” ..مشيراً إلى أن هذا الامر يجعل من الجنرال باتريك كاميرت كالمبعوث السابق إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ تماما عندما كان يضع العراقيل والعوائق والتعقيدات امام نجاح مهمته بنفسه”.

وأضاف المغلس ” إن باتريك متأخر في أغلب المواضيع التي نتناقش مع الطرف الآخر حولها وكلما حصل مقاربة بين ممثلي الطرفين في لجنة المراقبة الا أن تدخلات باتريك المشبوه تعكر الاجواء”.

وأشار إلى أن تدخلات باتريك في نقاط ليس محلها ولا مسؤلياتها عليه كونها خارج إطار الاتفاق وخارج مهمته التنفيذية تعتبر محاولة لاثارة الشكوك حول الاتفاق برمته وكأنه مطلوب منه إفشاله”.

وأكد سليم المغلس أن دول العدوان لم يرق لها اتفاق السويد وهي التي دفعت الامم المتحدة لتكليف باتريك لهذه المهمة .. قائلاً “إن هذه العوائق التي وضعت أمام تنفيذ الإتفاق تضع المبعوث الاممي والامين العام للامم المتحدة على المحك”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com