الخبر وما وراء الخبر

19 ديسمبر | مستجدات جرائم العدوان خلال الساعات الماضية.

41

ذمار نيوز | خاص 12 ربيع ثاني 1440هـ الموافق 19 ديسمبر 2018م

يواصل تحالف العدوان خروقاته لليوم الثاني من وقف اطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة، حيث شن هجماته على مناطق سكنية وسط تحليق مكثف لطيرانه الحربي والتجسسي فوق سماء الحديدة غرب اليمن.

ورصد مصدر عسكري خروقات مرتزقة العدوان لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، مشيراً إلى استمرار طيران العدوان والقصف السعودي في استهداف عدد من محافظات الجمهورية خلال الـساعات الماضية.

وأوضح المصدر أن مرتزقة العدوان كثفوا من اطلاق النيران بالاسلحة المتوسطة على احياء آهلة بالسكان في شارع الخمسين بمحافظة الحديدة.. مؤكدا إقدام جرافتان عسكريتان باستحداث تحصينات ومتارس شرق مدينة الشعب، تزامنا مع قصف مدفعي كثيف شنه المرتزقة على مديرية الحالي.

وقصف مرتزقة العدوان مدينة الشعب ب6 قذائف هاون من مواقعهم في شرق المدينة، كما قصفوا ب 3 قذائف هاون أخرى محيط فلل الطيارين، وبقذيفة هاون باتجاه المطاحن مع قصف مكثف باتجاه محيط فندق الاتحاد مع إطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة وخفيفة بشكل متقطع من جنوب شرق مدينة الشعب وشرق الفلة، كما قصفوا بالمدفعية وبالأسلحة المتوسطة مدينة الدريهمي.

وأشار المصدر إلى أن المرتزقة قصفوا ب 9 صواريخ كاتيوشا وبالمدفعية ومختلف الأسلحة المتوسطة باتجاه مواقع قواتنا في الجبلية كما قاموا بتحريك آليات وعربات في عدة اتجاهات.

وبموازاة ذلك نفذ الغزاة والمرتزقة اليوم الاربعاء عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان في مثلث مقبنة جنوب حيس، في حين واصل طيران التحالف الحربي والتجسسي من طلعاته الجوية المكثفة على مدينة الحديدة ومديرياتها الشرقية والجنوبية.

وأكد المصدر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 37 غارة منها 6 غارات على مطار صنعاء الدولي و3غارات في رازح وغارتين في المزرق و6 غارات على صرواح وغارتين على نهم وغارتين على حيران و7 غارات على باقم وغارتين قبالة نجران، وغارتين على مدينة حرض بحجة، وغارتين على منطقة قحزة شمال المدينة، و4 غارات على ممتلكات المواطنين في مديرية باقم وغارة على وادي خلب بمديرية الظاهر محافظة صعدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com