الخبر وما وراء الخبر

توزيع أدوية ومستلزمات طبية لعدد من المرافق الصحية بذمار من منظمة الأغاثة الدولية.(صور)

100

دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، اليوم، توزيع أدوية ومستلزمات طبية وأثاث لعدد من المرافق والوحدات الصحية مقدمة من منظمة الإغاثة الدولية.

وخلال التوزيع بحضور مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي، أشار المحافظ المقدشي إلى أهمية تنفيذ المنظمة لمشروع التدخلات المتكاملة متعددة القطاعات للمجتمعات المتأثرة في بالمحافظة.

وأشار إلى التحديات الإنسانية الناتجة عن استمرار أزمة النزوح للمحافظة، حيث بلغ إجمالي النازحين أكثر من 100 ألف أسرة ما تسبب في ارتفاع متطلبات القطاع الصحي خصوصاً في المستشفيات الريفية والمراكز الصحية بالمديريات .

ولفت إلى أهمية دعم وتجهيز المرافق الصحية وخاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية، وكذا توفير وسائل الإسعاف الحديثة للمرافق الصحية بالمديريات.

وأكد جهوزية السلطة المحلية لاستيعاب أي دعم مخصص وفق الخطط التي تم إعدادها وبما يسهم في تلبية الاحتياجات الإنسانية.. مؤكداً استعداد السلطة المحلية مساندة جهود المنظمات العاملة بالمحافظة بما يسهم في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يعانيها المجتمع جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير المشروع يحيى الضاوي إلى أن توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية والأثاث يأتي ضمن مشروع التدخلات المتكاملة متعددة القطاعات صحة وتغذية وإصحاح بيئي للمجتمعات المتأثرة في سبع مديريات بالمحافظة.. مبينا أن المشروع سيعمل على إعادة تأهيل وتشغيل عشرة مرافق صحية من ضمنها مستشفيين ريفيين لتحسين قدرتهما الوظيفية لتقديم الخدمات الصحية.

من جانبه أشار مشرف التغذية والصحة في المنظمة عبدالغني السدعي إلى أن المشروع يستهدف تلبية الاحتياجات الأساسية من التغذية والصحة والماء والصرف الصحي والنظافة للمجتمعات المتضررة في مديريات : المنار ،عنس ،عتمة ،وصاب العالي ،مغرب عنس ،ميفعة عنس ، وضوران.

فيما أشار ضابط المشروع في المنظمة مهيوب الشبيبي إلى أن تدخلاتها المنظمة في قطاع الصحة والتغذية والإصحاح البيئي بذمار تهدف لدعم المرافق الصحية بأجهزة ومستلزمات طبية بما يمكنها من القيام بدورها في خدمة المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com