الخبر وما وراء الخبر

شهيدان فلسطينيين وارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 104 شهيد

302

استشهد فلسطينيان وأصيب تسعة جنودٍ للعدو الإسرائيلي في ثلاث عمليات نفذها مواطنون فلسطينيون منذ صباح الجمعة في محافظتي القدس والخليل المحتلتين، وبلدة نهاريا.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية مساء اليوم إن فلسطينيًا هاجم جنديًا بسكينٍ قرب محطة حافلات في بلدة نهاريا وأصابته بجراحٍ متوسطة في الجزء العلوي من جسده، فيما انسحب المنفذ من المكان ، وأضافت أن الجندي تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج ، كما أصيب ستة جنود آخرون بجروح مختلفة ظهر اليوم بعد تعرضهم لعملية دهس قرب مفرق بلدة بيت أمر شمال الخليل،
في حين استشهد المواطن وهو عمر عرفات الزعاقيق (18 عامًا) من سكان البلدة ، بعد ان تم تركه ينزف في المكان، بينما اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في الموقع.
وفي الصعيد نفسه استشهد المواطن فادي محمد الخطيب صباح اليوم الجمعة بإطلاق النار علية من قبل قوات العدو الإسرائيلي قرب مستوطنة “كفار أدوميم” شرق القدس المحتلة، بذريعة أنه نفذ عملية دهس وأصاب جنديين إسرائيليين بجروح.
وكان 3 فلسطينيين استشهدوا أمس الخميس، برصاص قوات العدو الإسرائيلي ، حيث أعلنت وزارة الصحة ارتقاء الشهيد الشاب خالد جوابرة (19 عاماً)، جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر، خلال المواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل، بالضفة الغربية المحتلة.

كما استشهد المواطن سامر حسن سريسي (51 عاماً) برصاص قوات العدو الإسرائيلي عند حاجز زعترة جنوب نابلس بذريعة تنفيذ عملية طعن.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن جنود العدو الإسرائيلي أطلقوا النار على المواطن سريسي على حاجز زعترة وتركوه ينزف دون تقديم الإسعافات اللازمة له، حتى أعلن استشهاده في المكان.

وأعلنت وزارة الصحة كذلك أمس، عن استشهاد الشاب يحيى يسري طه (21 عاماً)، من قرية قطنة شمال غرب القدس، بعد اصابته برصاص العدو الإسرائيلي في رأسه.

وكان الطفل إبراهيم عبد الحليم داوود (16 عاماً)، استشهد مساء الأربعاء، متأثراً بإصابته برصاصة في القلب قبل أسبوعين خلال مواجهات مع العدو الإسرائيلي برام الله، حيث أجريت له عدة عمليات لإنقاذ حياته داخل مجمع فلسطين الطبي، إلا أنه ارتقى مساء الأربعاء متأثراً بإصابته.

ارتفعت حصيلة الشهداء منذ مطلع الشهر الماضي إلى 104 شهيد، حيث صرحت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، أن حصيلة الشهداء منذ مطلع تشرين أول ارتفعت إلى 104 شهداء، بينهم 85 شهيداً في الضفة الغربية بما فيها القدس، و18 شهيداً في قطاع غزة، وشهيد من النقب داخل فلسطين المحتلة، ومن بينهم 22 طفلاً و4 سيدات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com