الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية للوحدة الثقافية بمحافظة ذمار، احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف.(صور) .

74

 

ذمار نيوز | خاص 3 ربيع اول 1440هـ الموافق 11 نوفمبر 2018م

برعاية المكتب التنفيذي لأنصار الله، وتحت شعار “من حركة الرسول القرآنية نتعلم كيف نتحرك في مواجهة طاغوت العصر أمريكا وإسرائيل”، أقامت وحدة الثقافة القرآنية بمحافظه ذمار، اليوم الأحد فعالية خطابية بمناسبه ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1440هـ، وإبتهاجا بالنور الرحمة الذي أُرسل ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات والفقرات التي عبرت وشرحت فضائل رسالة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله، والتي تشد المجتمع للرجوع إلى رسول الله.

بدوره المشرف الثقافي للمحافظة المجاهد أبو عبدالعظيم اللاحجي، تحدث حول أهداف الرسالة التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين، ألا وهو الرسول الاكرم، وكيف كان تحركه وجهاده وغلظته أمام أعدء الله.

وأشار اللاحجي إلى الدلالات والأبعاد لمناسبة المولد النبوي الشريف، وما لها من الأهمية التي تقربنا من الله، بينما الأعداء يسعون بكل الطاقات أن يشدو المجتمعات إلى غير رسول الله.

فيما تطرق الأستاذ خالد موسى عضو جمعية علماء اليمن، إلى ماذا يمكن أن نتعلم من حركة الرسول الأعظم، ومنها العزة والكرامة والتضحية والجهاد في سبيل الله وإعلاء كلمة الله وإعزاز دينه.

من جانبه تحدث الأستاذ طه الماوري عضو هيئة رابطة علماء اليمن عن أهمية إحياء ذكرى مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والسلام، وأبعاده الهامة التي تغيظ وتقلق أعداء الله.

حضر الفعالية عدد كبير من الشخصيات العلمائية، والواجهات الاجتماعية، والقبلية بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com