الخبر وما وراء الخبر

تربوي محافظة ذمار يناقش آلية تنفيذ الحوافز النقدية للمعلمين، ويقر آلية فعاليات ذكرى المولد النبوي (صور).

226

ذمار نيوز  | خاص 30 صفر 1440هـ الموافق 8 نوفمبر 2018م

عقد المجلس التربوي بمحافظة ذمار الأربعاء إجتماعا موسعا برئاسة اﻻستاذ: أحمد علي الوشلي مدير مكتب التربية والتعليم، رئيس المجلس التربوي بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره نائبا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سعيد الغابري واﻻستاذ محمد حسن الهادي ومدراء مكاتب التربية بالمديريات وعدد من رؤساء الشعب والإدارات بمكتب التربية، استعرضت تقارير حول مستوى الأداء التربوي والتعليمي وكذا الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم وسبل معالجتها.

وتطرق الإجتماع إلى آليات إعداد كشوفات الحوافز النقدية للمعلمين المدعومة من منظمة اليونسيف وكشوفات اقرار المهام وفقا للضوابط والتعليمات الوزارية ليتسنى صرفها بأسرع وقت ممكن بما يخفف من الأعباء المعيشية التي يعانيها المعلمون والمعلمات، حيث شدد الوشلي على اﻻهتمام بصحة البيانات والدقه والتحري عند تعبئة النماذج وفقا للضوابط المعدة إزاء ذلك.

من جانبة استعرض اﻻستاذ سعيدالغابري تعميم وزير التربية والتعليم الخاص بالضوابط المنظمة لتنفيذ واستكمال اﻻجراءات لتنفيذ الحافز النقدي. بينما تناول الأستاذ محمد الهادي البرنامج العام للأنشطة والفعاليات بالمحافظة والخاصة بالفعاليات المركزية والفرعية للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف التي ستقام على مستوى مدارس المديريات وكذا المشاركة المشرفة في الفعالية المركزية التي ستقام في إطار كل مديرية إلى جانب الحشد المناسب للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

من جانبه أكد اﻻستاذ عبدالسلام الضوراني رئيس شعبة المناهج والتوجيه على اهمية التحري في تنفيذ الحافز وعدم سقوط اي معلم واضافة المتطوعين الفعليين الذي يعملون من اكثر من عام وليس المتطوعين من اليوم. بينما نوه اﻻستاذ محمد الذري مدير المواد البشرية بأنه تم توزيع كافة النماذج الى جميع المديريات، مؤكدا على سرعة انجاز المهمة حسب الآليات المعتمدة.

من جهة أخرى تحدث اﻻستاذ عبداللطيف الخلقي رئيس شعبة التعليم عن تميز المحافظة في اقامة الوقفات اﻻحتجاجية والندوات والفعاليات، وشدد المجتمعون على ضرورة البدء في العمل والنزول الميداني إلى المدارس لتنظيم المهرجانات والفعاليات بما يليق بهذه الذكرى العطرة لمولد سيد البشرية، لافتين إلى ضرورة استغلال المناسبة في تعزيز مبادئ وأخلاق وقيم رسولنا الكريم في نفوس أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، وأكدوا أهمية إحياء مناسبة ذكرى نور الهدى وخير خلق الله سيد البشرية نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والتأكيد على مدى ارتباط وحب اليمنيين لرسولهم الكريم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com