الخبر وما وراء الخبر

وقفة لصيادي الحديدة للتنديد باستهدافهم من قبل العدوان

43

نظم صيادو وعمال القطاعات السمكية بمحافظة الحديدة اليوم السبت وقفة احتجاجية للتنديد بممارسات العدوان السعودي الأمريكي وما يتعرضون له من اعتداءات أثناء مزاولتهم مهنة الصيد في البحر الأحمر وفي المياه الإقليمية اليمنية.

ودعوا أحرار العالم ووسائل الإعلام إلى التضامن مع الصيادين وتعريف العالم الحر بمظلوميتهم بهدف رفع الظلم الواقع عليهم من قبل دول العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

وأكدت وقفة الصيادين أن دول العدوان تمارس عمليات خطف للصيادين ومصادرة قواربهم وإحراقها وقصفها بمن عليها من الصيادين، مطالبين الأمم المتحدة بالقيام بدورها وواجبها الإنساني والأخلاقي والقانوني.

كما طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق دولية تعمل على رصد جرائم وانتهاكات قوى العدوان الأمريكي السعودي بحق الصيادين والعمل على وضع حد للتجاوزات المتكررة لضمان استمرار عمل الصيادين في تحصيل أرزاقهم بدون مخاطر.

ودعا المشاركون في الوقفة كافة المنظمات الإغاثية والإنسانية إلى تقديم المساعدات العاجلة لضحايا القصف وأسرهم من الصيادين الذين قضوا في عرض البحر والجرحى الذين أصبحوا بلا قوارب بعد إحراقها وقصفها من قبل قوات تحالف العدوان وأصبحوا بلا مصدر للعيش هم وأسرهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com