الخبر وما وراء الخبر

الامن العام اللبناني يوقف شبكة تجسس لصالح العدو الاسرائيلي

681

ألقت قوى الأمن العام اللبناني القبض على شبكة تجسس تعمل لصالح العدو الإسرائيلي في منطقة الجنوب ، حيث اعلن الأمن العام اللبناني أن السلطات أوقفت شبكة تجسس تضم ثلاثة أشخاص تعمل لصالح اسرائيل، تولت جمع معلومات عن شخصيات وأهداف أمنية وعسكرية في جنوب البلاد.

وقال بيان رسمي للأمن العام أنه «تمكنت المديرية العامة للأمن العام من إلقاء القبض على شبكة تجسس تعمل لصالح العدو الإسرائيلي في الجنوب»، مشيراً إلى «توقيف ثلاثة اشخاص، سوري وزوجته اللبنانية ولبناني آخر».
وبحسب البيان فان «الموقوفين اعترفوا أنهم قاموا بتكليف من مشغليهم بجمع معلومات عن شخصيات وأهداف أمنية وعسكرية، بغية استهدافها لاحقاً، وبتصوير طرقات ومسالك وأماكن حساسة داخل مناطق الجنوب، وإرسال الأفلام الى مشغليهم لاستثمارها في اعتداءات لاحقة».

وأحيل الموقوفون الثلاثة بعد انتهاء التحقيق معهم، بإشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، على القضاء المختص، وفق بيان الأمن العام الذي أفاد بأن «العمل جارٍ على رصد وتوقيف كافة الأشخاص المتورطين معهم وسوقهم أمام العدالة».
ومنذ العام 2009، أوقفت السلطات اللبنانية أكثر من 100 شخص بتهمة التجسس لصالح اسرائيل، خصوصاً في صفوف العسكريين والموظفين في قطاع الاتصالات ،حيث كشفت السلطات اللبنانية خلال السنوات الماضية العديد من شبكات التجسس لصالح العدو الاسرائيلي تورط في بعضها ضباط في الجيش اللبناني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com