الخبر وما وراء الخبر

انطلاق مواكب كبيرة من مختلف المحافظات إلى العاصمة صنعاء لإحياء المولد النبوي بميدان السبعين

117

انطلقت اليوم الأربعاء مواكب كبيرة من مختلف محافظات الجمهورية إلى العاصمة صنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في ميدان السبعين يوم غد الخميس.

ومن بين المواكب المشاركة محافظة المحويت التي قام أبناؤها بالتحشيد والانطلاق منذ عصر اليوم للتوجه صوب العاصمة صنعاء، حيث انطلقت مواكب كبيرة من ثلاث من المديريات الغربية بالمحافظة وهي مديريات حفاش والخبت وجبل المحويت وكذا مديرية المدينة، فيما ستنطلق مديريات الرجم والطويلة وشبام كوكبان في مواكب يوم غد الخميس، أما مديرية بني سعد فكما لفت مراسل المسيرة نت بالمحويت أنها ستشارك في الفعالية التي ستقام بمحافظة الحديدة.

وفي تعز حيث انطلقت مواكب صوب العاصمة صنعاء للمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم غد الخميس، مؤكدين أن أبناء المحافظة سيكونون هذا العام من السباقين لإحياء هذه الفعالية.

كما انطلقت مواكب كبيرة من محافظات ذمار صعدة لحج والضالع وإب والبيضاء أكدت أن اليمن مستقل وأن إحياء المولد النبوي العظيم مهم ويترك أثره الكبير في نفوس اليمنيين والمسلمين بشكل عام، ومشيرين بأن الأمة المتمسكة بنبيها أمة قوية ولن تتغلب عليها أعداؤها.

وانطلقت أيضا مواكب كبيرة من عدد من مديريات محافظة حجة للمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في صنعاء، حيث ناقش اجتماعان بمديريتي كحلان عفار وشرس بمحافظة حجة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الأمنية العميد إبراهيم الحملي التحضيرات الجارية للمشاركة في الاحتفاء بالمولد النبوي بالعاصمة صنعاء .

من جانبهم أكد مديرا مديريتي كحلان عفار أمين القديمي وشرس جبران ردمان حرص أبناء المديريتين على المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، وأشارا إلى أهمية استلهام العبر من السيرة النبوية والاقتداء بنبي الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله قولا وعملا .

هذا وستقام فعالية مركزية كبرى مستقلة في الحديدة احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وستنطلق المواكب المشاركة في الحديدة للانطلاق للساحة المعدة هناك بالمحافظة.

وقد زار رئيس الثورية العليا ساحة الاحتفالات بمحافظة الحديدة التي استكملت اللجان المنظمة للفعالية الجماهيرية الكبرى تجهيزاتها لاستقبال الوفود المشاركين من محافظتي الحديدة وريمة.

ودعا السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في محاضرته الخامسة بمناسبة المولد النبوي الشريف اليوم للمشاركة الواسعة والحضور الجماهيري الكبير لإحياء مناسبة المولد في كل من صنعاء والحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com