الخبر وما وراء الخبر

الكويت تعلن عن “تمرين” مشترك مع الجيش الأمريكي

97

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية اليوم إنطلاق ما وصفته بـ فعاليات تمرين ملاحظة الصحراء بمشاركة الجيش الأمريكي والتي تقودها القوات البرية ومشاركة القوة الجوية ووزراة الداخلية والحرس الوطني.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في بيان صحفي اليوم، إن التمرين يستمر ثلاثة أيام ويعتبر من التمارين المشتركة والمختلطة.

وأشارت إلى أن التمرين يهدف إلى تعزيز وتطوير التخطيط والتنفيذ المشترك لرفع المستوى التدريبي والجاهزية القتالية بما يعود بالنفع والفهم التام للمهام والواجبات في خطة العمليات وبأعلى مستوى من الدقة.

وكانت الكويت استضافت خلال الفترة من 19 مارس الماضي إلى السادس من ابريل الماضي، تمرين / حسم العقبان /2017، والذي يعتبر أحد أكبر التمارين العسكرية على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبها، ذكرت القيادة المشتركة للجيش الأمريكي أن ما يقرب من 3000 جندي أمريكي يشاركون في تدريب “حسم العقبان 2015″، الذي يجري في أراضي وأجواء والمياه الإقليمية لدولة الكويت، بمشاركة قوات من أكثر من 12 دولة، ستقوم بتقديم الدعم لهذه التدريبات.

ويُعد تمرين “حسم العقبان 2015” النسخة الـ13 من التدريبات التي بدأت تحت هذا الاسم منذ عام 2000، حيث استضافت البحرين النسخة الأولى، ثم الإمارات وقطر تباعاً، وجرى الإعداد له من قبل رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، منذ مطلع العام 2014 الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com