الخبر وما وراء الخبر

تقرير عسكري يكشف عن حقيقة تغيير استراتيجية الجيش واللجان في الجوف

198

ذمار نيوز | النجم الثاقب 14 يوليو، 2017

بعض الكلمات باتت غريبة ومنسية في الاعلام الحربي، ومنها صد زحوفات وكسر وافشال التقدم من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية في الجبهات الداخلية، بل نسمع تطهير مواقع، عمليات هجومية، عمليات مباغته وعمليات تطهيرية من قبل ابطال اليمن.

وبحسب المعلومات والمعطيات العسكرية، ان الجيش واللجان الشعبية قد غييروا استراتيجيتهم العسكرية من الدفاع الى الهجوم، ومن أهم هذه الجبهات هي جبهة الجوف، حيث نشاهد اكثر من عشرة ايام ان الجيش واللجان نفذوا عمليات هجومية ومباغتة ضد قوات الاحتلال والارتزاق.

 

 

محافظة الجوف بسبب استراتيجيتها الجغرافية بالنسبة للسعودية واليمن لها أهمية بالغة حيث يحد المحافظة من الغرب محافظة عمران ومن الجنوب الغربي محافظة صنعاء ومن الجنوب محافظة مأرب، ومن الشرق محافظة حضرموت ومن الشمال الشرقي المملكة العربية السعودية ومن الشمال محافظة صعدة، وتتميز بمناخ صحراوي.

 

حيث شهدت محافظة الجوف فجر اليوم الخميس، معارك عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة ومرتزقة العدوان والفار هادي من جهة اخرى.

 

وبحسب المصادر السعكرية، ان قوات الجيش واللجان هاجموا مواقع المرتزقة بمنطقة مزوية في مديرية المتون وقتلى وجرحى في صفوفهم بالعشرات، ونفذوا هجوم آخر على مواقع المرتزقة في وادي شواق والسلان بالمصلوب وتكبيدهم خسائر بشرية ومادية.

وعلى صعيد اخر ان القوة المدفعية اليمنية دكت تجمعات المرتزقة جنوب صفر الحنايا ونوبة صابر في مديرية الغيل، فيما حاول المرتزقة شن زحف مسنوداً بتغطية جوية من قبل طيران العدوان على جبل عنبرة الاستراتيجي والتباب المجاورة له في المتون غير ان وحدات من الجيش واللجان كانوا بالمرصاد وكبدوهم خسائر فادحة في العديد والعتاد.

 

وجاء هذا الزحف بعد تقدم كبير في محافظة الجوف للجيش واللجان في 9 يوليو، مما ادى الى استعادة جبل عنبرة الاستراتيجي وما حوله من تباب تطل على مركز المحافظة، واندحار المرتزقة مخلفين عتادا يكشف حجم ما لحقت بهم من خسارة عسكرية وانكسار نفسي غير منفصل عن المأزق السياسي الذي وصلت إليه جماعات العدوان.

 

 

كما تمكن الجيش واللجان الشعبية يوم أمس الاربعاء، من تدمير دبابة وإعطاب آلية لمرتزقة العدوان في وادي سدبا بمديرية المتون، ونفذ هجوم مباغت على مواقع المرتزقة شرق مديرية المتون وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم، كما لقي 4 من مرتزقة العدوان مصرعهم بنيران الجيش واللجان في وادي شواق بمديرية الغيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com