الخبر وما وراء الخبر

صور | تدشين وثيقة اليسر الإجتماعية لمساعدة الشباب على الزواج بذمار.

843

ذمار نيوز | خاص 12 يوليو، 2017

برعاية محافظ محافظة ذمار الأستاذ حمود عباد ومشرف أنصار الله بالمحافظة الأخ فاضل الشرقي دشن صباح اليوم الأربعاء، وثيقة ” اليسر الاجتماعية ” لمساعدة الشباب على الزواج في مدينة ذمار بحضور عدد من المشائخ والوجهاء والأعيان بالمدينة.

وفي التدشين الذي حضرة وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق والذي أكد على ضرورة تفعيل وثيقة اليسر الاجتماعية لمحاربة ظاهرة غلاء المهور في جميع مديريات المحافظة ومساعدة الشباب على الزواج.

واعتبر أن التوقيع على هذه الوثيقة يأتي في سياق التعاون على الخير لتحصين الشباب… مشددا على ضرورة إحياء قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع في ظل ما يمر به اليمن من اوضاع اقتصادية صعبة نتيجة استمرار العدوان والحصار منذ اكثر من عامين.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بذمار القاضي عبدالله الجرموزي وعن العلماء القاضي إسماعيل الوشلي إلى ضرورة مساعدة الشباب على الزواج .. داعين الآباء إلى تيسير زواج بناتهم لمن يرتضون أخلاقهم اقتداء بالنبي الكريم وشريعته المطهرة التي جاءت لتسهيل أمور الزواج وحاربت كل مظاهر المغالاة في المهور.

وأكدا أن وثيقة “اليسر الاجتماعية” تعتبر من الحلول لأبرز المشاكل الاجتماعية المتربة على  عزوف الشباب عن الزواج نتيجة غلاء المهور.

وتشكل لجان “اليسر الاجتماعية ” في جميع مديريات المحافظة بهدف جمع التبرعات من رجال الخير وإقامة وتنظيم الأعراس الجماعية لإعانة الشباب على الزواج.

كما القى كلمه الاشراف العام للوحده الثقافية الأستاذ أحمد عبدالرحمن العصري شكر فيها أبناء محافظة ذمار وأبناء المديريه على وجه الخصوص على حرصهم واستجابتهم لهذه الوثيقة المباركه وذكر الحاضرين بالمناسبة العظيمه والتي نحن مقبلون عليها وهي مناسبة اسبوع الصرخة في وجة المستكبرين والمقاطعة لمنتجاتهم.

حضر التدشين مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي سمير المذحجي ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية عبده الفضلي مدير مكتب الزراعة هلال الجشاري ومدير مكتب الثقافة محمد العومري ومدير عام مديرية ذمار محمد السيقل.

  

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com