الخبر وما وراء الخبر

مقتل 30 داعشيا في الموصل

180

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، اليوم الأحد، مقتل 30 تكفيريا حاولوا الفرار من الساحل الأيمن للموصل إلى الساحل الأيسر للمدينة عبر نهر دجلة، ومقتل “عضاضة” داعشية في قضاء تلعفر.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن خلية الإعلام الحربي قوله: إن “قطعات عمليات نينوى قتلت عشرات الإرهابيين حاولوا الهروب من الساحل الأيمن إلى الساحل الأيسر عبر نهر دجلة”.
إلى ذلك، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن “عضاضة داعشية” قتلت مع زوجها بهجوم نفذه مجهولون على منزلهما وسط قضاء تلعفر غرب الموصل.

وأضاف المصدر أن منزل “العضاضة” يقع في منطقة تنتشر فيها مفارز “داعش” بكثافة ما يعزز فرضية أن الهجوم مدبر بهدف التصفية الداخلية بين أقطاب التنظيم، وأن زوج “العضاضة” هو شقيق أحد قادة داعش المحليين والذي هرب قبل أسابيع بعد إصدار حكم الإعدام بحقه من قبل المحكمة “الشرعية” لداعش التي يسيطر عليها القادة العرب والأجانب من التنظيم.

وكانت أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، في وقت سابق اليوم، عن مقتل أكثر من ألف تكفيري من “داعش” وتدمير 65 الية عسكرية و20 سيارة مفخخة خلال معركة تحرير المدينة القديمة في الساحل الأيسر للموصل شمال العراق.

يذكر أن جماعة “داعش” التكفيرية شكلت فرقة نسوية مهمتها عض وقرص النساء اللواتي لا يرتدين خماراً في بعض مناطق غربي الأنبار الخاضعة لسيطرة الجماعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com