الخبر وما وراء الخبر

النشطاء في اليمن… نحن لا نأمل في الأنظمة الظالمة وانما نأمل في الشعوب

160

https://youtu.be/nx20GyDPzn4

تفاقم الاوضاع الانسانية وتفشي مرض الكوليرا في اليمن بسب غارات العدوان والحصار الجائر على الشعب اليمنيالذي فرضها النظام السعودي في عملية عسكرية تحت مسمى “عاصفة الحزم” لـ اعادة الشرعية المزعومة بضوء اخضر أمريكي بريطاني اسرائيلي ادى الى استشهاد اكثر من 33 الف طفل حسب احصائية المركز القانوني للحقوق والتنمية.

حيث صرح نشطاء يمنيين، بعد اكثر من 800 يوم من العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على ابناء الشعب اليمني بأطفاله ونسائه ورجاله العدوان السعودي الأمريكي الذي يرتكب ابشع الجرائم بحق الأطفال والنساء لم تستهدف طيران السعودية المواقع العسكرية وانما ذهبت الى استهداف المستشفيات والمراكز الصحية اكثر من 220 مستشفى ومركز صحي تم قصفه بالطيران، الآن المرأة الحامل لا تستطيع ان تذهب لكي تضع جنينها لعدم وجود المستشفيات التي دمرها الطيران السعودي الطفل عندما يمرض لا يستطيع ان يذهب لكي يتعالج في المستشفيات، الآن الأدوية  لا تتوفر في اليمن، فرضوا حصار شامل، وباء الكوليرا انتشر بكثافة بسبب الحصار الذي يفرضه العدوان السعودي والنظامين الأمريكي والبريطاني على الشعب اليمني، الآن هناك مجاعة كبرى بحق ابناء الشعب اليمني يعيشون الواقع بذاته، وباء الكوليرا اكثر من 680 شخص ماتوا جراء هذا الوباء.

ونوهوا، الشعب اليمني يناشد المنظمات الحقوقية والأنسانية، منظمة اطباء بلا حدود اكثر من مرة وهي تصرح ان الغارات تستهدف المستشفيات وتستهدف العاملين من المنظمة نفسها ولا يوجد هناك من يسمع الشعب اليمني، الشعب اليمني يناشد الجميع انقذوا اليمن.

موضحاً اليمن الآن تمر بمجاعة كبرى اين الضمير الأنساني اين المنظمات التي تدعي انه تحافظ على حقوق الأنسان لماذ لا يذهبون الى اليمن. الآن المنظمات بسبب اغلاق المطارات والموانئ لا تستطيع ان تذهب الى اليمن لكي تشاهد ما يحدف في اليمن من قصف للبنية التحتية والمستشفيات، المرأة تسقط جنينها خوفا ازيز الطائرات التي لا تفارق سماء اليمن. واكدوا، نحن لا نأمل في الأنظمة الظالمة وانما نأمل في الشعوب ان تضغط الى انظمتها بأن يوقفوا العدوان على اليمن ويوقفوا الحصار على اليمن.

وصرحوا، يوجد لدينا ميناء هو الوحيد الذي ما زال يعمل ولم يقصفه الطيران يريدون ان يدمروه لكي لا تدخل الأدويه التي تعالج الأمراض الكثيرة في اليمن، نحن نأمل من الجميع ان يتحركوا ولو حتى بالكلمة ان يخرجوا بفك الحصار ان يخرجوا يطالبوا بعدم بيع السلاح للسعودية  التي تقتل المظلومين والنساء والأطفال.

*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com