الخبر وما وراء الخبر

مواجهة الاخوان والامارات في اليمن…صاروخ اورغان ينهي معركة صنعاء في “صحن الجن”

481

ذمار نيوز -النجم الثاقب 28 يونيو 2016م

عادت الأزمة بين الإمارات وجماعة الإخوان المسلمين ، من البوابة اليمنية تحديداً، وعلى هيئة خلافات مع حزب التجمع اليمني للإصلاح (الفرع اليمني للجماعة). وبعدما كانت الأزمة في أطر محدودة خلال الشهور الماضية، جاء تصاعد الخلافات أخيراً مع انسحاب غامض لقوات المرتزقة في محافظة تعز، سرعان ما تم تداركه أمس بعد ساعات من التراجع.
وشنّت وسائل الإعلام الإماراتية حملة كبيرة ضد حزب الإصلاح، خلال اليومين الماضيين، تتهمه بـ”التخاذل” في معركة تعز، بعد مجموعة تغريدات لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، يهاجم فيها الحزب ودوره في تعز.
وقامت قوات حكومة العميل بن دغر في مدينة عدن، بحصار مقر تتواجد فيه قيادات المرتزقة بتعز، يوم امس لغطاً، وسط تباين الروايات وتعدد الاتهامات حول حقيقة ما جرى للقيادات، والتي توجهت إلى عدن، بدعوة من أحمد عبيد بن دغر.
وافادت مصادر مطلعة لوكالة النجم الثاقب أن الفضيحة التي تعرض لها المرتزقة من ابناء محافظة  #‏تعز  والاهانة التي تلقوها على أيدي قوات ا جنبية إماراتية أنهم كانوا كبار قادة المرتزقة في تعز لم يغب عنهم إلا “حمود المخلافي” ومع ذلك تعرضوا للضرب والإهانة والاحتجاز وتم تجريدهم من اسلحتهم على أيدي مجندين صغار من المحتلين الاجانب.
حيث قامت وأصدر ما يسمى مجلس المقاومة في تعز بياناً، ندد بما جرى في عدن، وحمل “التحالف والحكومة والسلطة المحلية بعدن سلامة قادة المقاومة والجيش وقيادة المشترك الذين حضروا إلى عدن لمناقشة قضية تحرير تعز مع شركاء المعركة”. وفقاً لما جاء في البيان.
وبحسب المعلومات العسكري بأن الإمارات تقرع على طبول معركة صنعاء من “صحن الجن” و كما ادعا نائب قائد القوات الإماراتية المشاركة في تحالف العدوان العقيد أحمد الزعابي أمام أفراد (معسكر صحن الجن) بمدينة مأرب شرقي العاصمة صنعاء:” “نحن هنا اليوم من أجل تحرير محافظة مأرب والمناطق المجاورة، وسنحررها حتى الوصول إلى صنعاء وتحريرها وكل مناطق اليمن”.
وافاد مصدر استخباراتي رفيع المستوى لوكالة النجم الثاقب بأن عملية اطلاق صاروخ أروغان على تجمعات الغزاة والمرتزقة في معسكر صحن  الذي اطلقه القوة الصاروخية للجيش  والجان الشعبية يوم امس الاحد كانت رسالة لقوات الغزو في مارب.
وكما اكد المصدر بأن، الصاروخ اصاب هدفه بدقة عالية وكبد المرتزقة خسائر فادحى في العتاد والعديد بحيث ان هذه العملية ادهش الزعابي والاماراتيين كافة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com