الخبر وما وراء الخبر

الزيارة السياسية والأقتصادية لـ “محمد بن سلمان” الى امريكا يصفها الاعلام السعودي بالتاريخية

589

ذمار نيوز -النجم الثاقب 15 يونيو 2016م

في زيارة هي الثالثة الى امريكا منذ تنصيبه ولياً لولي العهد السعودي حيث حمل محمد بن سلمان الكثير من الملفات الساخنة في زيارة سياسية واقتصادية وصفها الاعلام السعودي بالتاريخية.

وفي جدول الزيارة الذي نشره الديوان الأمريكي السعودي التقى بن سلمان يوم الأثنين في محطته الأولى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على ان يلتقي الثلاثاء رئيس جهاز الأستخبارات “جون برينان” و “جيمس كلابر” مدير الأستخبارات الوطنية ويلتقي الأربعاء رئيس مجلس النواب الأمريكي “بول ريان” والخميس مع الرئيس الأمريكي “باراك اوباما” في البيت الأبيض وايضاً وزيرالحرب “آشتون كارتر” بالأضافة الى لقاءات مع شركات خاصة ومسؤلين في قطاع الصناعة والتجارة الأمريكية.

ان هذا الجدول المليء باللقاءات على المستوى الرفيع يعكس حجم ارتباط السياسة السعودية بالأدارة الأمريكية ولم يتبقى غير النقاش حول تفاصيل شئون الأسرة الملكية.

وهنا تبقى الأتفاقات التي تخرج عن هذه اللقاءات هي من ترسم الطريق للنظام السعودي راضياً كان او مرغماً مع ما برز مؤخراً من حنق سعودي حيال التوجهات الأمريكية.

وبحسب مانشره الديوان الأمريكي فإن اليمن ستكون في اولويات الملفات الساخنة التي سيناقشها بن سلمان مع باراك اوباما ومسئول الحرب والمخابرات.

وفي ظل اخفاق تحالف العدوان ينتظر بن سلمان التوجيهات الأمريكية لمعالجات الأخفاق والسقوط المخزي في اليمن.

اما في المجال الأقتصادي يبدو ان الشركات الأمريكية اكثر حظاً من غيرها لأن تهور بن سلمان سيكسب تلك الشركات عشرات المليارات من الدولارات بما يمكنها من التحكم في مسار اقتصاد السعودية.

كما ستكشف الأيام القادمة ما ستتمخض عنه الزيارة ومؤشرة هذا المخاض يؤكد تقديم المزيد من التنازلات على المستوى السياسي ومكاسب امريكية مالية بمليارات الدولارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com