الخبر وما وراء الخبر

اللجنة الوطنية للمرأة بذمار وهيئة تنمية المشاريع الصغيرة تنظمان دورة تدريبية في الخياطة المتقدمة وصناعة الجلديات

13

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||
10 أكتوبر 2024مـ – 7 ربيع الثاني 1446هـ

بدأت اليوم، بمحافظة ذمار، فعاليات البرنامج التدريبي في مجال الخياطة المتقدمة وصناعة الجلديات لعدد 70 متدرباً ومتدربة.

يهدف البرنامج التدريبي الذي تنفذه فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة بالشراكة مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، على مدى 45 يوماً إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركين في مجال الخياطة المتقدمة وصناعة الجلديات.

وفي افتتاح الدورة أكد رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، أحمد الكبسي، حرص الهيئة على تنمية قطاع الصناعات الحرفية، والسعي للأرتقاء بالجهود المبذولة في هذا الجانب.

وأشار إلى أهمية استغلال المواد الخام المتاحة في الصناعات الحرفية..لافتاً إلى أهمية التوسع في تنفيذ مشاريع في المناطق الريفية من خلال الجمعيات التعاونية.

وتطرق الكبسي إلى جهود الهيئة في نشر وتنمية ثقافة إنشاء المشاريع الصغيرة والأصغر، والتوجه نحو تعزيز الجهود الهادفة إلى دعم الاقتصاد الوطني وتحسين الظروف المعيشية لفئات المجتمع.

وأكد حرص الهيئة على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر والشركاء المحليين في المحافظات لتفعيل دور مختلف الجهات لدعم جهود التمكين الاقتصادي، والتوجه نحو تعزيز دور الجبهة الاقتصادية التي لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية.

من جهته أكد وكيل المحافظة علي عاطف، أهمية الدورة في إكساب المشاركين المعارف اللازمة لإجادة مهارات الخياطة وصناعة الجلديات.

وأشاد بجهود فرع اللجنة الوطنية للمرأة والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر في تبني هذا مثل هذه البرامج التي تسهم في توسيع مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة.

ولفت إلى أهمية تشجيع الجمعيات التعاونية في المديريات لدعم المشاريع الصغيرة والأصغر، بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني والحد من فاتورة الاستيراد من الخارج.

بدورها أستعرضت، رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة الدكتوره أشواق المهدي، مكونات البرنامج التدريبي، وأهميته في تأهيل وتدريب كوادر قادرة على الإنتاج ومنافسة المنتجات المستوردة..مشيرةً إلى أهمية الاستفادة من مخرجات مشروع البرنامج الخاص بإنشاء قاعدة معلومات وبيانات عن مالكي المشاريع الصغيرة بالمحافظة، والذي نفذه فرع اللجنة بذمار في وقت سابق.

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى إكساب 45 متدربة مهارات الخياطة المتقدمة، و25 متدربًا مهارات صناعة الجلديات بجودة ومهارة عالية.

وأشارت المهدي إلى أن فرع اللجنة، بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، يسعى لتنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بإنتاج العقيق والفضيات والمنظفات.

فيما أكدا خالد الحبري وشيماء العباهي، في كلمتهما أن البرنامج يعد النواة الأولى لتنمية قدرات المشاركين في جوانب الخياطة المتقدمة وصناعة الجلديات. وأشارا إلى أهمية حماية المنتج الوطني ووضع الحلول الكفيلة بالحد من دخول المنتجات المنافسة، وتحديد الآليات التي تضمن نجاح عملية التسويق، وتبني مشاريع فاعلة تشجع المنتجات الحرفية، وتغطية السوق المحلية بمنتجات حرفية ذات جودة عالية وأسعار منافسة.

حضر التدشين مدير فرع قطاع التعليم الفني والتدريب المهني محمد العزي، ومدير الإحصاء صلاح الصيادي، ومدير فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس يحيى الضبعي، ومدير مكتبة البردوني العامة عبده الحودي، ومشرف مشروع التمكين الاقتصادي بمحافظة ذمار هاشم الكحلاني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com