الخبر وما وراء الخبر

الاعلام الحكومي بغزة: جميع المستشفيات في القطاع مهددة بالتوقف بعد عرقلة العدو وصول السولار

2

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
10 أكتوبر 2024مـ – 7 ربيع الثاني 1446هـ

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الخميس، أن جميع مستشفيات محافظتي غزة وشمال غزة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة بعد عرقلة العدو وصول السولار.

وذكر المكتب الإعلامي، أن جيش العدو الإسرائيلي ارتكب مجزرة فظيعة حيث قصف مدرسة “رُفيدة” للنازحين في دير البلح راح ضحيتها 26 شهيداً وأكثر من 92 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال الاعلام الحكومي في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن جيش كيان الاحتلال كان على علم بأن هذه المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية، وقام باختيار وقت القصف في وقت ذروة تحرك هؤلاء الأطفال والنساء للحصول على الغذاء اليومي لهم.

وأضاف، أن هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال “الإسرائيلي” إلى 190 مركزاً للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

وأكد المكتب الاعلامي الحكومي، أن هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان، مشيرًا إلى أن مستشفى شهداء الأقصى غير قادر على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد لكل هذه الأعداد الهائلة من النازحين وأبناء شعبنا الفلسطيني نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل على مدار الساعة على مدار سنة كاملة من حرب الإبادة الجماعية.

كما أدان الاعلام الحكومي، ارتكاب كيان الاحتلال “الإسرائيلي” لهذه المذبحة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبًا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

وحمّل العدو الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المكتب الاعلامي الحكومي، المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com