الخبر وما وراء الخبر

فعالية احتفائية باليوم العالمي للصيادلة في جامعة الحكمة بذمار

8

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||

24 سبتمبر 2024مـ -21 ربيع الاول 1446هـ

نظمت جامعة الحكمة بمحافظة ذمار اليوم، فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة بالتزامن مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وثورة 21 سبتمبر، تحت شعار “الصيدلي يلبي احتياجات العالم الصحية”.

وخلال الفعالية أشار وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق إلى أهمية الإرتقاء بالتعليم والمعرفة وإكتساب الخبرات للنهوض بالبلد وتحقيق الإكتفاء ، مشيداً بدور جامعة الحكمة ومخرجاتها في مختلف التخصصات العلمية والانسانية والصحية وما تنفذه من أنشطة وفعاليات علمية تجسد ريادة الجامعة في تعزيز قدرات الطلبة البحثية في مختلف العلوم.

وثمن الوكيل عبدالرزاق الجهود التي من شأنها تعزيز القدرات الصناعية للأدوية التي تساهم من الحد في الإستيراد، لافتاً إلى ضرورة تكثيف الجهود ومواصلة التصنيع لتحقيق الامن الصحي.

من جهته أوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور صلاح مسفر، إلى أن جامعة الحكمة تشرفت في خدمة الوطن منذ تأسييها وحتى اليوم في كافة التخصصات..مؤكداً أن عملية التطوير مستمرة في الدراسات العليا في المستقبل.

وأشار إلى أن الجامعة تُقيم اليوم العالمي للصيادلة منذ ست سنوات، إضافة إلى إقامة العديد من الانشطة والفعاليات العلمية المختلفة بهدف تعزيز دور العملية البحثية والتطبيقية والعلمية.

و لفت إلى أهمية دعم جهود الإنتاج المحلي من الأدوية والاهتمام بكافة المهن والعملية التعليمية والتطبيقية باعتبار المخرجات العلمية تسهم في بناء الأوطان.

فيما أشار مدير عام الجامعة الدكتور أمين الصلل أن الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة تعبيراً عن اعتزاز الجامعة بمخرجاتها من الصيادلة الماهرين والاكفاء على المستوى المحلي والوطني والإقليمي..مؤكداً استمرار الجامعة في رفد المجتمع بالكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات العلمية.

وأكد حرص الجامعة على الأحتفال السنوي بهذه المناسبة لما تمثلة هذه المهنه الإنسانية العظيمة التي لا يقتصر فيها دور الصيدلي على صرف الدواء بل يشمل تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المتعلقة بالرعاية الصحية.

وختام الفعالية التي حضرها مدير إدارة الصيدلة بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله الميثالي وكوكبة من خبراء الصيدلة والأكاديميين وطلاب وطالبات كلية الصيدلة بالجامعة، تم تكريم أعضاء هيئة التدريس والنقابات وشركات الأدوية الوطنية.

عقب ذلك أفتتح الوكيل محمد عبدالرزاق ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور صلاح مسفر، ومعهما مدير إدارة الصيدلة بمكتب الصحة الميثالي والهيئة الإدارية لنقابة الصيدلة معرض المشاريع لطلبة الصيدلة بجامعة الحكمة.

واطلع الوكيل عبدالرزاق والدكتور مسفر على محتويات المعرض الذي يحتوي المنتجات الدوائية ومستحضرات التجميل والتعرف على مراحل استخلاص وإنتاج وصناعة الدواء.

واستمعا من مدير عام الجامعة الدكتور أمين الصلل إلى شرح حول المنتجات الصيدلانية التي أنتجها طلاب كلية الصيدلة بالجامعة ومصادرها وقياس مدى الفاعلية للأدوية والمستحضرات في طريق إيجاد البدائل الممكنة للتحول نحو الصناعات الوطنية بكفاءات وخبرات يمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com