الخبر وما وراء الخبر

فعاليات متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية جبل الشرق بذمار

4

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||

13 سبتمبر 2024مـ -10 ربيع الاول 1446هـ

شهدت مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار اليوم، بمشاركة رسمية وشعبية واسعة، فعاليات متنوعة في رحاب إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الأُمسيات الثقافية والفرائحية التي أُقيمت بعزل الموسطة والشرقي ومخلاف الظهر وربع الحد وقرف وبني هارون، أشارت الكلمات إلى أنَّ ذكرى المولد النبوي مُناسبة جامعة لكل المسلمين، ويُمثّل إحيائها والإحتفال بها تعبيراً عن الحمد والشُكر لله على نعمة الهداية، ورداً عملياً على الإساءات المُتكررة بحق الرسول الأعظم من قِبل أعداء الإسلام.

وحثت جميع شرائح المُجتمع للمشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم بمركز المحافظة يوم الأحد القادم بمشيئة الله تعالى، بصورة غير مسبوقة.

واستعرضت دلالات إحياء المناسبة، وقبسات ومقتطفات ومواقف جهادية مُشرقة من حياة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وناقشت الأُمسيات تجهيزات وترتيبات نقل وتفويج ضيوف الرسول المُصطفى إلى ساحة الرسول الأعظم،  ومهام لجان العزل والقُرى.

تخلل الأُمسيات، ترديد الصلاة والسلام على رسوله وعلى آله، وبرع شعبي وفقرات إنشادية وقصائد شعرية، وإطلاق المُفرقعات النارية، تعبيراً عن معاني الفرحة وخصوصية المناسبة، ومكانة صاحبها في قلوب اليمنيين واليمنيات، منذُ بزوغ فجر الإسلام.

وبالمثل نظمت الهيئة النسائية فعالية ثقافية حاشدة ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، أشارت الكلمات إلى أهمية دور المرأة في تربية وتثقيف الأجيال بالثقافة القُرآنية، والسيرة المحمدية، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة، ومخاطر الحرب الناعمة.

وأوضحت، أنّ  مشاركة المرأة والفتاة اليمنية في الإحتفال بالمناسبة، يُعزز الولاء والإرتباط برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، والسير على نهجه القويم.

ودعت إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستُقام يوم الأحد القادم بمركز المحافظة، في حديقة هران المخصصة للجانب النسائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com