الخبر وما وراء الخبر

أمسية ثقافية وإنشادية لهيئة الزكاة بذمار والقطاع الغربي بذكرى المولد النبوي

11

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||

12 سبتمبر 2024مـ -9 ربيع الاول 1446هـ

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، بمشاركة القطاع الغربي بالمدينة، اليوم، أمسية ثقافية وإنشادية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة الشيخ رعد الشغدري، ومدير عام هيئة شؤون القبائل الشيخ يحيى غيلان، أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، إلى أن إحياء هذه المناسبة رد عملي على كل من يحاول فصل الأمة عن نبيها الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيد التولي لله والتمسك بمنهج الرسول الكريم والسير على نهجه القويم .

وأوضح المتوكل أن اليمنيين يحتفلون بهذه المناسبة الدينية انطلاقا من إيمانهم الصادق برسول الله وتوقيره وتعظيمه وتقديسه وتجسيد قوة العلاقة بين أحفاد الأنصار والرسول الأعظم.

ولفت  إلى أن الشعب اليمني يستمد قوته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة الشعب الفلسطيني من سيرة ونهج الرسول الكريم وهو ما يحقق له العزة والرفعة والتمكين.

ودعا المتوكل كافة أبناء محافظة ذمار إلى المشاركة الفاعلة والاحتشاد الجماهيري الواسع إلى ساحة الرسول الأعظم بجامعة ذمار، يوم الأحد القادم الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد إبراهيم شرف الدين، أن مظاهر الاحتفالات، التي تعم الوطن بهذه المناسبة، تعكس محبة ومكانة الرسول الأعظم، والارتباط به، وتسهم في جمع الكلمة.

وتطرق إلى السيرة العطرة للنبي الكريم، وما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسّكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.

واستعرض مبادئ وأخلاق النبي الكريم، وأحقية اليمنيين في الاحتفال بالمولد النبوي، كونهم من ناصروا الرسول، وساروا على دربه ونهجه، ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

ولفت شرف الدين، إلى واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيد المرسلين محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله، مؤكدا على أهمية العودة الصادقة إلى منهج الرسول، وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر، بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم النبي الخاتم.

بدوره أشار مسؤول التعبئة بالقطاع الغربي محمد راوية إلى أن هذه المناسبة تمثل رسالة واضحة لأعداء الأمة بالتمسك برسول الله، والسير على نهجه بكل ثبات، وصمود في مواجهة العدوان، والتصدي لمؤامراتهم.

وأكد أن محاولات أعداء الأمة طمس الاحتفاء بالمولد النبوي ومحاولة تشويه شخص النبي مصيرها الفشل أمام وعي وعزيمة وهمة أبناء اليمن؛ لارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم -عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية للشاعر ردفان الرقيمي، وأوبريت إنشادي، وموشحات دينية ورقصات شعبية لفرقة يفاع، عبرت جميعها عن عظمة وأهمية المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com