الخبر وما وراء الخبر

محكمة جهران تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

3

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||

12 سبتمبر 2024مـ -9 ربيع الاول 1446هـ

نظمت محكمة جهران الإبتدائية، اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى حسين الكبسي، ومدير شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، ومدير مكتب مدير المديرية محمد عبدالمغني، ومدير التوثيق بالمحكمة القاضي إبراهيم الغشم، وأمين سر المحكمة القاضي عبدالقادر عبيد، أكد رئيس محكمة جهران الإبتدائية القاضي فؤاد بن أحمد النهمي، أن مناسبة المولد النبوي الشريف هي المنطلق الحقيقي لتعزيز هوية الإيمان، والانتماء للنبي الكريم، والاعتزاز بإحياء هذه المناسبة الدينية والارتباط العميق بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تمثل رسالة واضحة لأعداء الأمة بالتمسك برسول الله، والسير على نهجه بكل ثبات، وصمود في مواجهة العدوان، والتصدي لمؤامراتهم.

وأكد أن محاولات أعداء الأمة طمس الاحتفاء بالمولد النبوي، ومحاولة تشويه شخص النبي مصيرها الفشل أمام وعي وعزيمة، وهمة أبناء اليمن؛ لارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم – عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ودعا القاضي النهمي أبناء جهران إلى الاحتشاد الجماهيري الواسع إلى ساحة الرسول الأعظم بجامعة ذمار، يوم الأحد القادم الثاني عشر من ربيع الأول.

من جهته اعتبر مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى حسين الكبسي إحياء مناسبة المولد النبوي بأنها نور للتزود باليقين بالنصر في مواجهة الطغيان الأمريكي والغربي، مؤكدا أن السير على النهج المحمدي هو السبيل الأكيد لمواجهة المخاطر والتحديات.

وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف هو إحياء لمولد النور والهداية، وتتويج لصمود الشعب اليمني ومواقفهم الجهادية في نصرة ومساندة فلسطين.

فيما تطرق مدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد الضبياني إلى تميز أبناء الشعب اليمني بإحياء هذه المناسبة الإسلامية الجليلة اعترافاً بفضل الله سبحانه وتعالى ورحمته للعالمين.

وأوضح أن الشعب اليمني سيكون على العهد والموعد في 12 ربيع الأول ليعلن للعالم أجمع تمسك اليمنيين بالرسول الأكرم، ونبي الرحمة والهداية، والسير على منهاجه في الجهاد وإقامة العدل والانتصار للحق.

تخلل الفعالية، التي حضرها رئيس لجنة المالية بالمجلس المحلي بالمديرية عبدالله البنوس، والشؤون الاجتماعية صالح سرحان، ومدراء مكاتب التخطيط زياد القوسي، والصحة محمد أبو حمراء، والإعلام أمين النهمي، والقاضي عبدالفتاح زيد، وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية، ومنتسبو محكمة جهران، وعدد من الأمناء، والوجهاء، والشخصيات الاجتماعية، قصيدتين شعريتين للشاعرين راشد الراشدي، وإسماعيل الشناني، عبرتا عن عظمة المناسبة والحفاوة بيوم مولد نبي الأمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com