الخبر وما وراء الخبر

تدشين برنامج الدعم النفسي والاجتماعي التربوي في مديرتي ذمار وميفعة عنس.

581
دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار ،اليوم برنامج الدعم النفسي الاجتماعي والتربوي في مديرتي مدينة ذمار وميفعة عنس ،بدعم وتمويل من منظمة اليونسيف.

ويستمر البرنامج الذي يستهدف الطلاب في جميع مدارس مدينة ذمار ومديرية ميفعة عنس من الفترة 17 ابريل الحالي وحتى 7 مايو القادم.

ويهدف الى معالجة المشاكل النفسية والاجتماعية لاسيما العنف المدرسي عند أطفال، وإيجاد بيئة تعليمية آمنة لهم تجذبهم نحو الالتحاق بالمدارس.

وخلال التدشين شدد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق على اهمية تنظيم البرنامج نظرا لما خلفه العدوان السعودي الغاشم من آثار سلبية في نفوس ابنائنا تفوق في خطورتها التدمير الممنهج للمنشآت والمرافق التعليمية التي استهدفها العدوان.

وأكد عبد الرزاق أهمية تضافر الجهود لتحويل المدارس الى بيئة آمنة لاطفالنا، داعيا الى تكثيف هذه البرامج للإسهام في معالجة الاثار النفسية السلبية التي خلفها العدوان معالجة علمية، مستمدة منهجيتها من علم النفس الاجتماعي والتربوي.
وقدم منسق البرنامج في المحافظة علي زيد الحوثي ايضاحا موجزا عن البرنامج وأنشطته وأهدافه ومراحل تنفيذه.

مبينا في هذا السياق أنه يتضمن ورشة تعريفية ببرنامج الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي، ودليل تدريبي لمعلمي وادارات المدارس المستهدفة حول المفاهيم الأساسية ومبادئ واخلاقيات تقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس.

حضر التدشين مدير عام مكتب التربية بالمحافظة احمد علي الوشلي ومنسق وزارة التربية مجيب المخلافي ومنسق مكتب حقوق الانسان بالمحافظة ابراهيم العفارة وعدد من القيادات التربوية ومدراء المدارس بالمحافظة.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com