الخبر وما وراء الخبر

محافظ ذمار يؤكد أهمية اجراء المسوحات الدقيقة لأعداد النازحين في المحافظة.

160

أكد محافظ ذمار حمود محمد عباد أهمية إجراء المسوحات الدقيقة التي تظهر أعداد النازحين إلى المحافظة جراء الحرب، وتتبع حالاتهم واحتياجاتهم.

وأشار عباد خلال الاجتماع الدوري لأعضاء لجنة التسيير بمشروع تتبع حركة النازحين واحتياجاتهم الأساسية إلى أهمية عقد ورش عمل لتوحيد جهود كافة المنظمات العاملة في المجال الإنساني، وخصوصا مجال النازحين بما يضمن توحيد الأهداف ويمكن من تحسين الظروف المعيشية للنازحين.

وأشاد بجهود اتحاد نساء اليمن في الاعداد والتهيئة لتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى حصر أعداد النازحين، وتكوين قاعدة بيانات تمكن المنظمات الدولية من التعرف على حجم المأساة التي يعيشها الشعب اليمني لا سيما النازحين جراء الحرب.

وفي الإجتماع، قدمت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بذمار فايزة العزاني شرحا عن طبيعة المشروع الذي ينفذه فرع الاتحاد بذمار بالتعاون مع منظمة اللاجئين، ودور السلطات المحلية بالمديريات والناشطين في مجال ا لعمل الإنساني.

وناقش الاجتماع خطط النزول الميداني إلى المديريات للبدء في تنفيذ الحصر وتتبع احتياجات النازحين الأساسية.

حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي، ووكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، وأمين عام فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة خيرية أحمد حسين، وعدد من القيادات التنفيذية.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com