الخبر وما وراء الخبر

حمدان: اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى لم يكن ليتحقق لولا صمود شعبنا وبطولة المقاومة

3

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أن اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى، لم يكن ليتحقق لولا صمود شعب فلسطين الأبيّ، وإفشاله مؤامرة التهجير، ولولا بطولة المقاومة التي أجبرت النازيين الجدد على النزول إلى شروطها.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته حركة حماس في بيروت مساء اليوم السبت، قال حمدان: إن هذا الاتفاق كسر المواقف التي أعلن عنها الاحتلال منذ بداية عدوانه، حول تحرير أسراه بالقوة، لافتاً أنه لم ولن يفرج عن أحد من أسراه إلا عبر التفاوض مع المقاومة ودفع الأثمان اللازمة.

وأضاف: “طوفان الأقصى ألحق بالاحتلال هزيمة استراتيجية، نفسياً، وعسكرياً، واستخباراتياً”، مؤكداً أن كتائب القسام وسائر فصائل المقاومة “ستبقى الدرع الواقي والمدافع عن شعبنا حتى تستكمل فصول هذه الهزيمة بدحر الاحتلال والعدوان، قريباً بإذن الله”.

ورحب حمدان بكل الجهود التي تسعى لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة، معلناً رفض كل المواقف التي تدعوا لمشاركة أجنبية في غزة.

وأكد التزام قوى المقاومة الفلسطينية باتفاق الهدنة ما دام الاحتلال ملتزم بها، لافتاً بقوله: “الاحتلال لم يلتزم بكامل الشروط وهذا يعرض الاتفاق للخطر”.

وأوضح حمدان أن مجموع ما وصل من مساعدات إغاثية إلى شمالي غزة 340 شاحنة، مشيراً أن ذلك أقل من نصف ما كان متفق عليه وفق اتفاق الهدنة.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية مجازر الإبادة وحصار العدو الإسرائيلي النازي لمستشفيات غزة، داعياً دول العالم إلى تكثيف الدعم للمستشفيات وإدانة انتهاكات العدو الإسرائيلي، والضغط للإفراج الفوري عن الكوادر الطبية وعلى رأسهم الدكتور محمد سلمية.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، عبّر حمدان عن التقدير العالي لما تقوم به قوى المقاومة في لبنان والعراق واليمن في سبيل الانتصار لغزة، موجهاً التحية أيضاً للحشود الشعبية العربية والإسلامية والدولية المتضامنة مع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com