الخبر وما وراء الخبر

ندوة ثقافية إحياء لذكرى يوم الولاية بذمار

6

نظم مكتب الإرشاد وشئون الحج والعمرة بذمار اليوم، ندوة ثقافية إحياء لذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الندوة، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، إلى اهتمام اليمنيين بهذه المناسبة منذ القدم وارتباطهم بالإمام علي كرم الله وجهه، وما يمثله من رمز إسلامي وقائد استثنائي.

واعتبر إحياء هذه الذكرى تأكيدا على صدق تولي الإمام علي.. مشيرا إلى أن من لم يعترف بولاية الإمام علي فلديه مشكلة مع ولاية الله ورسوله.

وأشار إلى دلالات توقيت ومكان إعلان النبي الكريم بتولي الإمام علي .. مؤكدا أن تمسك الأمة بمبدأ الولاية هو السبيل لنهضتها وعزتها.

وحث محافظ ذمار، خلال الندوة التي حضرها وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، على جعل هذه الذكرى محطة لتعزيز الارتباط بالإمام علي كرم الله وجهه، والتزود من سيرته العطرة والاقتداء بسجاياه وما تحلى به من مكارم الأخلاق.

من جانبه، استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، الثمار التي تجنيها الأمة إذا التزمت وتمسكت بمبدأ الولاية، وأبرزها، الهداية الإلهية، وتوحدها وبناءها في كافة المجالات، وحمايتها من الاختلاف والفرقة، ومن تولي اليهود والنصارى.

واستنكر تكرار إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد وموقف الأمة من ذلك.. مبينا أن الموقف المناسب هو إعلان الجهاد ضد كافة الطواغيت.

بدوره، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، إلى أهمية مبدأ الولاية للأمة، ومكانة وشأن الإمام علي رضي الله عنه.. مؤكدا أهمية تولي آل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم، للحفاظ على الأمة وتصحيح مسارها.

فيما تطرق العلامة محمد القعمي في كلمة المرشدين، إلى أهمية الولاية، والحاجة للتمسك بها لما لها من أثر على واقع الأمة.. لافتا إلى دلالات توجيه النبي للمسلمين بتولي الإمام علي في تجسيد المعنى الحقيقي للدين الإسلامي وتحقيق النصر والعزة والمجد للأمة.

حضر الندوة، مسئول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com