الخبر وما وراء الخبر

دون أن يشعر .. عاهل السعودية يربط حق الدفاع عن بلاده بعدم التدخل في شؤون الآخرين

130

حملت بضع كلمات نطق بها عاهل السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة اليوم الأحد الكثير من التناقض لاسيما في ربط حق السعودية في الدفاع عن نفسها بعدم تدخلها في شؤون الآخرين، حيث قال في كلمته بالنص كما نقل موقع ” العربية.نت” ونحن أيضا كما نحرص على أن يعم الأمن والسلام منطقتنا من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين”.

وأضاف في الجملة التي تليها والتي بدت وكأنها محل تأثير الزهايمر ” ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا، ولذلك نحن كما قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين”.

وتابع العاهل السعودي زاعما أنه يدافع عن المسلمين ” نتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم، وعلى كل حال نحن مستعدون”.

وعاد مرة أخرى ليؤكد التناقض بالقول” يجب أن يكون فيه تعاون في مكافحة الفقر والجهل حتى شعوبنا تشعر بالنعمة التي هي فيها، وهي فيها الآن الحمد لله، وكذلك نحن الحمد لله بلاد المسلمين، المملكة قبلة المسلمين، والحرمان الشريفان مسؤوليتنا الكبرى”.

وفي حين تعيش معظم الدول العربية والاسلامية في حالة اضطراب كان للسعودية يد فيها قال العاهل السعودي” الحمد لله بلدكم المملكة العربية السعودية لا يوجد فيها أزمات، ولا يوجد فيها اضطراب، ولا فيها ما يثير الأمن فيها أو يحسس به”.

*متابعات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com