الخبر وما وراء الخبر

اتحاد القوى الشعبية ينعي إلى شعبنا اليمني وأمتنا الإسلامية وفاة الأمين العام للاتحاد الأستاذ محمد عبدالرحمن الرباعي

87

بسم الله الرحمن الرحيم

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)) صدق الله العظيم.

بقلوب مكلومة وبحزن بالغ ينعي المجلس الأعلى والأمانة العامة ومجلس الشورى لاتحاد القوى الشعبية إلى الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية رحيل المناضل والهامة الوطنية الكبيرة الأستاذ المجاهد محمد عبدالرحمن الرباعي الأمين العام للاتحاد – عضو المجلس الأعلى للاتحاد الذي وافاه الأجل يومنا هذا السبت 4 شوال 1440هـ الموافق 8 يونيو 2019 م، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض كان الفقيد خلالها مثالاً للصبر والاحتساب.

إن رحيل الأستاذ محمد عبد الرحمن الرباعي في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة التي يمر بها وطننا وأمتنا يشكل خسارة حقيقية فادحة على الاتحاد والحركة السياسية اليمنية، وعلى الوطن والأمة العربية والإسلامية.

لقد قضى الأستاذ محمد عبد الرحمن الرباعي عمرا حافلا بالمآثر الوطنية سيظل التاريخ يسجلها في أنصع صفحاته، بمواقفه المبدئية الشجاعة وانحيازه لقضايا الناس، ويرويها للأجيال جيل بعد جيل عنوانا كبيرا وأصيلا من عناوين الحركة الوطنية اليمنية ، ومناضلا سياسيا جسورا، وشورويا عفيفا شجاعا، ودبلوماسيا أمينا نزيها، كان فيها منسجما مع قيمه النبيلة ومبادئة الشريفة الثابتة التي اكسبته احتراما واسعا في الأوساط الدبلوماسية والسياسية والفكرية والشعبية في محطات نضاله الممتدة منذ فجر شبابه حتى آخر أيام عمره وحياته.

لقد استطاع الأستاذ محمد عبد الرحمن الرباعي أن يقود بحنكة واقتدار الاتحاد والمشترك وحركة المعارضة السياسة اليمنية ومعهم قوى الشعب المختلفة نحو التغيير السلمي في مواجهة سلطات الاستبداد والتوريث ومواصلة النضال من أجل تحقيق حلم الشعب في الوصول إلى بناء دولته المدنية القوية المبنية على قيم الشورى والعدل والخير التي ظل الفقيد يناضل من أجلها منذ أربعينيات القرن الماضي وحتى اليوم.

– ولد محمد عبدالرحمن حسين الرباعي في نوفمبر1930م.

– عضوا فاعلا في الاتحاد اليمني في القاهرة، ثم عضوا قياديا ومؤسسا في حزب الشورى في عدن ثم مؤسسا قياديا في اتحاد القوى الشعبية عام ٦١-٦٢م.
– عمل كيلاً أول لمجلس شورى الجمهورية العربية اليمنية للفترة من 74 – 71م
– أسهم بفاعلية في اتفاقية الوحدة في القاهرة عام72م
– وأسهم في صياغة دستور الجمهورية العربية اليمنية وفي صياغة دستور دولة الوحدة
– رئيساً لمكتب شؤون الوحدة للفترة 70-72م
– وزيراً للشئون الاجتماعية والعمل والشباب عام74م
– عضواً في المجلس الاستشاري من أول تشكيله وحتى عام82م
– سفيراً للجمهورية العربية اليمنية والجمهورية اليمنية في هولندا وعميداً للسلك الدبلوماسي العربي والدولي للفترة82- حتى اوائل95م
– رئيساً للجنة إعداد قانون الحكم المحلي95م
– أول الداعين لتأسيس اللقاء المشترك وأحد أهم مؤسسيه.

– نسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى في الجنة ..إنا لله وإنا اليه راجعون..

صادر عن اتحاد القوى الشعبية – صنعاء.
8 يونيو 2019م.
4 شوال 1440ه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com