الخبر وما وراء الخبر

الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع الزكاة لنصف مليون أسرة فقيرة من مختلف المحافظات

39

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم الأربعاء، توزيع الزكاة على 500 ألف أسرة من الفقراء والمساكين من مختلف محافظات الجمهورية تحت شعار ” الزكاة في مصارفها .. يد تحمي.. ويد تبني “.

وفي التدشين الذي حضره عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحمد علي الحوثي ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول وعدد من أعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى .. حيا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، الهيئة العامة للزكاة على تنظيم الفعالية التي توضح رسالتها الهامة والكريمة تجاه المجتمع وتعزيز روح التكافل والمحبة والآلفة بين أبنائه.

ونوه بما أنجزته الهيئة من مهام في فترة زمنية قصيرة منذ إنشائها.. واعتبرها من الهيئات الناجحة التي استطاعت أن تخدم المناخ الايجابي الداخلي.

من جانبه بارك مدير مكتب الرئاسة الانتصارات التي حققها المرابطون اليوم بتطهير وتحرير مديرية الحشا بالضالع وما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

ونوه بجهود الهيئة العامة للزكاة التي طالما انتظرها الشعب اليمني لتتولى صرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية وتحقق الهدف الذي من أجله شرًع الله تعالى هذه الفريضة.

ودعا مدير مكتب الرئاسة الجميع إلى تطهير الأموال بدفع الزكاة المستحقة للهيئة العامة للزكاة .. حاثا قيادة الهيئة على الشفافية الكاملة في أنشطتها بما يضمن تأكد دافع الزكاة أن زكاته ستصرف في المصارف الشرعية.

فيما اعتبر مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين إنشاء الهيئة العامة للزكاة، قرارا صائبا يعود بالفائدة على المستحقين من الزكاة تحقيقا للمقاصد الشرعية التي حددها الله تعالى في القرآن الكريم.

وتطرق إلى اقتران الزكاة بالصلاة في القرآن الكريم وجمع الله تعالى بينهما فريضة الجهاد في سبيل الله بالنفس والمال .. مؤكدا حاجة المجتمع لتفعيل هذه الفريضة لتعزيز التكافل الاجتماعي وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الراهنة.

وأثنى على دور هيئة الزكاة وجهودها في تفعيل الواجب الشرعي لهذه الفريضة من خلال أنشطتها، التي بدأ المجتمع يجني ثمارها.

بدوره أشاد رئيس الهيئة العامة للزكاة بتفاعل القيادة الثورية والسياسية مع الهيئة والذي يدل على تعظيمها لهذه الفريضة واهتمامها بالركن الثالث من أركان الإسلام بعد أن ظلت عقودا لا يعرف الناس أين تصرف ولكنها تأخذ منهم.

وأكد الشيخ أبو نشطان أن الهيئة العامة للزكاة بصدد تنفيذ مشاريع عملاقة في إطار مصارف الزكاة الثمانية لتخفيف معاناة اليمنيين جراء الأوضاع الراهنة .. لافتا إلى أن الهيئة عملت على إطلاق 53 سجينا كدفعة أولى بالإضافة إلى ستة من الغارمين خلال الفترة الماضية.

ودعا رجال المال والأعمال التعاون مع الهيئة العامة للزكاة .. مؤكدا حرص الهيئة على الشفافية والوضوح في مشاريعها وأنشطتها بما في ذلك الزكاة العينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com