الخبر وما وراء الخبر

شبوة: إيقاف تصدير النفط وموظفو القطاع ينفذون إضراباً شاملاً بعد تلقيهم تهديدات بالقتل

36

نفذ موظفو الحقل النفطي في مديرية الروضة وسط محافظة شبوة إضراباً شاملاً، احتجاجاً على الاعتداء والاعتقالات التي طالت فريقاً من أعضاء القطاع النفطي وتهدديهم بالقتل من قبل ما تسمى بقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.

وأفادت مصادر محلية في محافظة شبوة أن ما تسمى بقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات أوقفت تصدير النفط من محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن بعد أن أغلقت أنبوب في وقت سابق.

وقالت المصادر أن ما تسمى بالنخبة الشبوانية أغلقت يوم أمس صمام أنبوب ضخ النفط في مديرية الروضة وسط المحافظة واعتدت على مسؤولين محليين في حقل العقلة النفطي.

وأكدت المصادر أن مسلحين من ما تسمى بالنخبة يقودهم محمد سالم البوحر المصنف برجل الإمارات الأول في محافظة شبوة منعوا تدفق النفط الخام إلى ميناء النشيمة النفطي في ساحل البحر العربي.

ووفقا للمصادر فإن قوات ما تسمى بالنخبة قامت باعتقال أعضاء فريق من القطاع النفطي، يضم مدير الحقل ومسؤولي الحماية والصيانة، إلى منطقة مفرق الروضة وقاموا بالتفاوض مع القوات حول إعادة فتح الضمام.

وقالت المصادر أن ما تسمى بقوات النخبة الشبوانية قامت لاحقاً بالإفراج عن الفريق النفطي بعد تعرضهم للشتم والتهديد بالقتل في حال عودتهم مرة أخرى لإعادة فتح الأنبوب.

وكانت الإمارات وضعت يدها المتمثلة بما يسمى بقوات النخبة على أهم المناطق الحيوية في اليمن، بما في ذلك حقول تصدير النفط والغاز، وفي أكتوبر الماضي انتشرت قوات “النخبة الشبوانية” في ميناءي “النشيمة” و”البيضاء”.

كما نصب “المجلس الانتقالي الجنوبي” الذي موّلته الإمارات ودعمت تأسيسه منتصف 2017، معسكرا في مديرية عسيلان شمال غربي شبوة، بالقرب من شركة “جنة هنت” النفطية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com