الخبر وما وراء الخبر

مناقشة سير مشروع المساعدات الغذائية الطارئ في ضوران وجبل الشرق بذمار.(صور)

71

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي، الخطوات التي قطعها مشروع المساعدات الغذائية الطارئة للأسر الأكثر تضررا بمديريتي ضوران وجبل الشرق .

يستهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع منظمة مجتمعات قوية، أربعة آلاف و200 أسرة في المديريتين بدعم من منظمة الأوتشا.

وخلال الاجتماع أشار المحافظ المقدشي إلى أهمية المشروع في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يعاني منها المجتمع جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى التحديات التي تواجه السلطة المحلية جراء استمرار حركة النزوح للمحافظة في ظل شحة الموارد والإمكانيات .. منوها بالخطوات التي قطعها المشروع في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة .

وأعرب المحافظ المقدشي عن أمله في زيادة دعم الأوتشا لأكبر عدد من الأسر المستفيدة بما يلبي الاحتياج القائم في المناطق المستهدفة.

وأكد استعداد السلطة المحلية تذليل أي صعوبات تواجه الفريق الميداني للمشروع وتقديم التسهيلات اللازمة له ولكافة المنظمات المانحة وبما يضمن إنجاح مشاريعها الإنسانية.

بدوره أشار مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي المهندس سمير المذحجي إلى أهمية التنسيق مع المنظمات المانحة لزيادة الحصص المعتمدة وبما يلبي الاحتياج القائم .

فيما استعرض مديرا مديريتي ضوران وحبل الشرق نبيل الزبادي وهلال المقداد جهود السلطتين المحليتين في مساندة فريق المشروع، وأكدا الحرص على وصول المساعدات للمستفيدين بكل سهولة ويسر.

وكان مدير مؤسسة تنمية القيادات الشابة صفاء راوية والمدير التنفيذي لمنظمة مجتمعات قوية عبداللطيف الزنداني، استعرضا الخطوات التي قطعها المشروع والجهود المبذولة في زيادة أعداد المستهدفين.

وأشارا إلى أن المشروع، سينفذ خلال أيام، المرحلة الثانية من عملية التوزيع في المناطق المستهدفة .. وثمنا اهتمام قيادة المحافظة والسلطتين المحلية بالمديريتين في مساندة جهود فريق المشروع وإنجاح عملية التوزيع للمرحلة الأولى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com