الخبر وما وراء الخبر

السيد الخامنئي: إيران قد تتخلى عن الاتفاق النووي إذا لم يخدم مصالحها

73

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن إيران قد تتخلى عن اتفاقها النووي مع القوى العالمية بعد الانسحاب الأمريكي منه إذا لم يخدم مصالحها، ملقيا بشكوك على المفاوضات مع دول أوروبية لإنقاذ الاتفاق.

ونقلت وكالة فارس عن السيد الخامنئي قوله إن الاتفاق النووي وسيلة للحفاظ على المصالح الوطنية، مضيفاً: “الاتفاق النووي ليس هدفا بل وسيلة وبطبيعة الحال لو توصلنا الى نتيجة بانه ليس بالإمكان حفظ المصالح الوطنية بهذه الوسيلة فإننا سنتخلى عنها”.

وخلال استقباله الرئيس حسن روحاني واعضاء الحكومة أوضح السيد الخامنئي بأن لا تفاوض مع الأمريكيين، مؤكدا بالقول” المفاوضات التي جرت مع المسؤولين الأمريكيين السابقين الذين حاولوا الحفاظ على الظاهر على الأقل انتهت الى ما آلت لن يكون هنالك أي تفاوض مع الأميركيين الوقحين في أي مستوى كان”.

وفي السياق شدد السيد الخامنئي على أهمية إقامة علاقات جيدة ومتنامية مع دول الجوار.

وعلى صعيد العلاقات مع أوروبا لفت السيد الخامنئي إلى أن لا اشكالية بالعلاقة واستمرار التفاوض مع اوروبا حول قضايا مثل الاتفاق النووي أو الاقتصاد ولكن ينبغي عليكم ضمن ذلك أن لا تعقدوا الأمل عليهم، منتقدا السلوك غير المناسب لأوروبا في قضايا مثل الاتفاق النووي والحظر.

إلى ذلك لفت قائد الثورة الإيرانية السيد علي الخامنئي الى أن على الأوروبيين ان يفهموا من تصريحات وأداء المسؤولين الإيرانيين بأن إجراءاتهم ستواجه بتدابير وردود فعل مناسبة من إيران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com