الخبر وما وراء الخبر

لقاء تحضيري بذمار للإحتفاء بذكرى يوم الغدير يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام.(صور)

177

ذمار نيوز | خاص 17 ذو الحجة 1439هـ الموافق 28 أغسطس، 2018م

ناقش لقاء تحضيري عقد اليوم بذمار برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي، التحضيرات للاحتفاء بذكرى الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فعلي مولاه” والذي نظمته السلطة المحلية بالتنسيق مع مجلس التلاحم القبلي.

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا محافظة ذمار عباس العمدي ومحمد عبدالرزاق وعدد من قيادات المكاتب التنفيذية .. أشار المحافظ المقدشي إلى أهمية إنجاح فعالية الاحتفاء بهذه الذكرى التي تعد محطة للوقوف أمام سيرة الإمام علي علية السلام.

وأكد أهمية الاستفادة من سيرته العطرة والدروس والعبر المستخلصة من حياته والسير على نهجه .. لافتا إلى أهمية تفاعل الجميع للمشاركة في إحياء هذه الذكرى التي تأتي في ظل تآمر على الأمة الإسلامية والعدوان الذي يستهدف اليمن منذ ما يقارب أربع سنوات.

من جانبة بارك وكيل المحافظه رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظه الشيخ عباس العمدي في كلمة لة، للحضور هذه المناسبة الجليلةَ و الحدث الأعظم في تاريخ البشريةِ مناسبةُ يوم الولايه الأغر الذي نُصَّبَ فيه أميرُ المؤمنين الإمام علي (ع) وَليّاً و اماماً للمؤمنينَ جميعا.

واوضح ان اللقاء توعوي تحضيري للحفل الكبير قيمة تجسيدها ادراكا لتحديات الواقع ووقوف الجميع عند المسئوليه الدينيه والشرعيه و الاعداد والحشد الفاعل للحفل بالمناسبه والنفير العام.

كلمه العلماء والخطباء والمرشدين القاها السيد العلامه اسماعيل بن محمد الوشلي والذي ذكر الحاضرين بقضية الولايه وتسلسلها عبر الزمان وعبر الامم السابقة  مدلل بحديث الولايه في الثامن عشر من شهر ذوالحجه بوادي غدير خم .

ايضا كلمة الثقافي ابوسليمان الدوله حول أجواء يوم الغدير و كيف أن الرسول (ص) قد مهدّ و هّيأَ الأمةَ لهذا اليوم المُبارك و أنهُ (ص) لم يَترُكْ مناسبةً ألاّ وذْكرَّ بفضائلِ أمير المؤمنين (ع) و منزلِتهِ منه.

اختتم اللقاء الذي اكد عل الجميع ان يكونوا بمستوى المسئوليه وتوحيدُ الجهود بالتكاتف والحشد للحفل الكبير لتجتمعُ المحبه والموالاه بالنفير ومواجهة العدوان وحث لجان الحشد والاستقبال لدفع وتنظيم الجماهير، والحضور المشرف للمشاركة في الفعالية المركزية والتي ستقام صباح غد الأربعاء في ساحة جامعة ذمار.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com